بيان استنكاري لتيار المستقبل و منتدى الشباب المغربي

24625 مشاهدة

في الوقت الذي يسعى فيه المغرب جاهدا بكامل قوته وكافة مكوناته للانخراط في ركب بناء الصرح الديمقراطي الحداثي المتشبع بقيم التسامح و الاعتدال ، تحاول بعض الأصوات النشاز التي اعتادت الارتياء بالقضايا الكبرى للوطن و الأمة زرع بدور الحقد و الكراهية بين مكونات المجتمع .

إن الشعب المغربي هو نسيج متجانس يتكون من مجموعة من المكونات الثقافية و اللغوية و العرقية التي انصهرت فيما بينها لتنتج وطنا غنيا بموروثه الثقافي و الحضاري متشبعا بقيم التسامح و الوسطية و الاعتدال .

و في هذا الإطار فان التعنيف اللفظي و التهديد و المنع من التعبير الذي تعرض له مؤخرا مواطنين مغربين من أتباع الديانة اليهودية من طرف مجموعة من الغلاة و المتطرفين المتسترين وراء الهموم القومية و الإنسانية للشعب المغربي هو مس خطير بإحدى الركائز الأساسية التي يقوم عليها المجتمع المغربي و ضرب لأسس التلاحم الوطني. يستدعي ردا حاسما و فوريا من طرف كل القوى الحداثية الديمقراطية المؤمنة بالمشروع المغربي المبني على قيم التسامح و الإخاء.

و أمام هذه الوقائع نعبر عن استهجاننا و تنديدنا بهذه التحرشات البائدة و العنصرية التي تستهدف أحد مكونات الشعب المغربي و التي تضرب عمق الوحدة الوطنية. و نؤكد على تشبتنا بإبعاد الهوية المغربية المتنوعة الروافد و المنابع ، ونعرب عن انخراطنا التام في مسلسل بناء المغرب الديمقراطي الحداثي القوي الذي يعتز كل أبناءه بالانتماء إليه تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس نصره الله .كما نؤكد كذلك على رفضنا المطلق لكل الممارسات القمعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ونسجل رفضنا و تنديدنا الكبير بالمشروع الاستيطاني الذي يستهدف القدس المحتلة . ونسجل امتعاضنا من للخلط المفضوح الذي يريد أن يكرسه البعض بين مكون من مكونات الشعب المغربي و أتباع المشروع الاستيطاني الإسرائيلي.

وفي هذا السياق ندعوا إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني بمدينة الرباط يوم الخميس 22ابريل على الساعة السادسة مساءا للاحتجاج على التصريحات العنصرية لمنسق مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين ،اتجاه احد مكونات الشعب المغربي و ما ترتب عنها من تأجيج و تحريض اتجاه أصحاب هذه الديانة ببلادنا .

Ismail EL HAMRAOUI
Ismail EL HAMRAOUI

Ismail EL HAMRAOUIPrésident du Forum des Jeunes Marocains;Président du Parlement des Jeunes Arabes Européens;Directeur des relations publiques du Centre Arabe Européen des Droits Humains;Conseiller de “Humanisme Sans Frontière/ Chargé de partenariat”

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz