بويافار- الناظور: إعتقال مساعد زعيم مافيا تهريب الحشيش بالريف ببويافار/جريدة الصباح: ‏رضوان حفياني

40694 مشاهدة

<h5 dir=rtl>

حاصر ضباط من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع عناصر من مديرية مراقبة التراب الوطني، مساء أول أمس (السبت)، بالقرية الساحلية المسماة «بوغافر»، بضواحي الناظور، بارون مخدرات مبحوثا عنه في إطار ملف التهريب الدولي للحشيش.

‏وعلمت «الصباح» أن المتهم استسلم للمصالح الأمنية التي نقلته بواسطة سيارة مرقمة في الرباط إلى وجهة مجهولة، وذلك بعد تفتيش بعض الإقامات بالقرية الساحلية، تعود ملكيتها إلى البارون، الذي صدرت في حقه مذكرة اعتقال على الصعيد الوطني شهر شتنبر الماضي، لاتهامه بالصلة بالمهرب المسمى «محمد قضاوي» الملقب ب”تيتو”. و وصفت مصادر بمنطقة الريف المهرب المعتقل بقرية بوغافر بأنه «الذراع الأيمن» للبارون المسمى «ميمون السوسي»، المبحوث عنه من طرف السلطات المغربية، على أساس أنه من أكبر بارونات التهريب الدولي للمخدرات بالشمال.

‏وتبحث الفرقة الوطنية للشرطة القضائية عن متهم يلقب ب”ميغيل”، يفترض أنه المسؤول عن تزويد شبكات تهريب المخدرات بالزوارق السريعة من صنع إسباني وإنجليزي.

‏ويحمل المتهم “ميغيل” الجنسية الإسبانية وكان يوصف بالرجل الثاني في شبكة المهرب “بوكوبا”، المعتقل حاليا في المركب السجني عكاشة بالدار البيضاء. و وفق معلومات حصلت عليها «الصباح»، فإن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية انتقلت يوم الجمعة الماضي إلى منطقتي بني انصار والدريوش، للبحث عن خمسة متهمين وردت أسماؤهم في ملف شبكة تهريب المخدرات بمنطقة الريف، وبينهم ابن رجل أعمال بالناظور.

‏و أوقفت الفرقة الوطنية يوم الجمعة الماضي متهما بتهريب المخدرات الصلبة، مبحوث عنة في إطار ملف بارون تهريب الكوكايين المسمى «صالح. أ»، المعتقل في سجن عكاشة، والذي كان أوقف من طرف شرطة الحدود في معبر بني انصار.

‏ويحقق فريق مشترك من الفرقة الوطنية و»ديستي» في ملف شبكة دولية لتهريب المخدرات عبر معابر على «حدود» مدينة مليلية المحتلة، ويتعلق الأمر بنقط العبور “ماري واري” و”باريوتشينو” و “فرخانة” و”بني انصار”.

‏وتنسق المصالح الأمنية المغربية مع نظيرتها الإسبانية لاعتقال مهربين إسبان ومغاربة مبحوث عنهم في ملفات تهريب المخدرات، ويقيمون حاليا بمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين، وفي هذا السياق فتح تحقيق مع أربعة عناصر من الحرس المدني الإسباني للاشتباه في صلتهم بشبكات تهريب الحشيش. وأفاد مصدر أمني أن المصالح الأمنية المغربية راسلت نظيرتها الإسبانية بخصوص تسعة مهربين دوليين بينهم أربعة إسبان وكولمبي، متهمين بالوقوف وراء عمليات تهريب الحشيش من المغرب إلى إسبانيا بواسطة طائرات صغيرة.

‏وبموجب المراسلة الأمنية المغربية انتقلت الأسبوع الماضي عناصر من الشرطة الإسبانية إلى مدينة «مالقا»، وحجزت كميات مهمة من المخدرات المهربة بواسطة طائرات صغيرة انطلاقا من الشمال المغربي.

‏ويذكر أن الشرطة الإسبانية سبق لها العام الماضي أن حجزت أربع طائرات بقرية ساحلية ب»مالقا»، كانت تستخدم في تهريب الحشيش من منطقة كتامة إلى الجنوب الإسباني.

الصباح / ‏رضوان حفياني

اعتقال بارون المخدرات المبحوث عنه من طرف الإدارة العامة للأمن الوطني
اعتقال بارون المخدرات المبحوث عنه من طرف الإدارة العامة للأمن الوطني

</h5>

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz