بوعرفة : ترحيل المختلين عقليا إلى وجدة /الصديق كبوري: بوعرفة

42520 مشاهدة
بتنسيق بين قطاع الصحة والسلطة المحلية والأمن الوطني والوقاية المدنية، تم يوم أمس الاثنين 7 دجنبر 2009 تجميع المختلين عقليا وحجزهم بمخفر الشرطة ببوعرفة ليتم ترحيلهم إلى مستشفى الأمراض العقلية “لازاري” بوجدة .

وتعود أسباب هذا الإجراء حسب هذه الجهات التي اقدمت على هذا الامر ، إلى الزيارة الملكية المرتقبة لإقليم فجيج في غضون هذا الأسبوع .

أن هذا الترحيل وبغض النظر عن خلفياته ومراميه يطرح أكثر من سؤال : الم يكن من الأجدى الاحتفاظ بهؤلاء المختلين عقليا ببوعرفة مع مدهم بالرعاية الطبية اللازمة خاصة وان كلهم مسالمين ولا تنتابهم أية نوبات عدوانية ؟ ولماذا تم تنقيل طبيب الإمراض العقلية ببوعرفة إلى جهة أخرى وعدم تعويضه لحد ألان رغم أن الإدارة دائما تشترط التعويض قبل الموافقة على أي انتقال ؟ ولماذا عملت طبيبة الإمراض العقلية المعينة مؤخرا ببوعرفة لمجرد أسبوع ، خلال شهر رمضان لتنقطع نهائيا عن العمل دون تعويضها ؟

ملحوظة هامة : تم مؤخرا تعيين ثلاثة أطباء اختصاصيين في : الإنعاش والأطفال والأمراض العقلية للعمل ببوعرفة ، الى أنهم لم يلتحقوا جميعهم بمقر عملهم ، وهناك أخبار مؤكدة تشير الى انه تم الاحتفاظ بهم قريبا من المركز . لان بوعرفة لازالت تندرج ضمن المغرب غير النافع في منظور من يهمهم امرالشؤون الصحية بالبلاد .

الصديق كبوري / بوعرفة

صورة من الارشيف لرجل مختل عقليا في مغامرة قد تؤدي به الى الموت عن  d-nada.net
صورة من الارشيف لرجل مختل عقليا في مغامرة قد تؤدي به الى الموت عن d-nada.net

اترك تعليق

1 تعليق على "بوعرفة : ترحيل المختلين عقليا إلى وجدة /الصديق كبوري: بوعرفة"

نبّهني عن
avatar
smail
ضيف

vive saddik et vive brf pour tjrs

‫wpDiscuz