بوتين يقود روسيا الى مستنقع سوريا

175881 مشاهدة

زهيراحمد

بوتين يقود روسيا الى مستنقع سوريا

الشارع السوري يتحدث عن الاعتداء الروسي قائلا : هذا الاعتداء ينم على ان النظام الايراني و نظام الاسد وحزب الشيطان بكافة اساليبهم الاجرامية المستخدمة قد فشلوا امام ثورة الشعب السوري . وأن روسيا هكذا ستُنهزم وستصبح سوريا مقبرة الروس .

كتبت صحيفة ” واشنطن بوست : أن بوتين بعد ارسال عدد من طائراته و ايفاد وحداته العسكرية الى سوريا لاجل مد بشار الاسد فعلا سيظهر ما تعلمه في احتلال افغانستان في عام 1979 .

حسب تقارير نيتو أن روسيا تتمتع بحضور الفي مجند ومستشار عسكري في سوريا وكما

روسيا هي من ضمن دول دائمة العضوية في مجلس الامن الدولي التابع للامم المتحدة و من مسؤولياتها الحفاظ علي الامن والسلام الدولي وقد تجاوزت عن حدود مسؤولياتها  بتدخلها  العسكري في الحرب القائم بين النظام الحاكم في السوريا وبين الشعب السوري …

إن تدخلها بذريعة طلب مساعدة من الحكومة السورية باتت مرفوضة رفضا باتا ، كونه بشار الاسد وحكومته عندما فتحوا النار على المدنيين ذهبت عنهم شرعيتهم حيث دعم مسكو لعائلة الاسد تعود الحرب الباردة وكان دمشق في انذلك حيلفة الاتحاد السوفيتي .

وفي عام 1971 عندما قام حافظ الاسد والد بشار بانقلاب عسكري في سوريا وسيطر على السلطة من خلالها تم عقد اتفاق امني مع مسكو .

وفي المقابل اهدا حافظ الاسد قاعدة ”تارتوس” البحرية لاتحاد السوفيتي ومن ذلك الوقت الى يومنا ”تارتوس” القاعدة الروسية الوحيدة الكائنة علي بحرالابيض المتوسط وخلال العقودالماضية عن هذا الطريق هذه القاعدة انحدرت اسلحة روسيا الى سوريا .

وإن كرملين طيلة هذه السنين تبرعت مساعدات عسكرية تبلغ مليارين وخمسئة ميلون دولار الى دمشق .

ومنذ البداية وفي يونيوعام2011  ”بوتين” قام بتجميد قرار الصادر عن مجلس الامن الدولي بشأن ادانة بشار الاسد بسبب قتل المواطنين السوريين ومن خلاله اسرع بوتين الى مد بشار الاسد المجرم .

ومن ذلك الوقت لحد الان واصلت روسية توفير الاسلحة والتعليم والاستشارة العسكرية الى قوات بشار الاسد منها طائرات سمتيات روسية من طراز ”مي 8” و”مي 17” اللتاني استخدمت لحمل براميل المتفجرة وقذفها على المدن و المواطنين السوريين العزل . ولكن مع كل هذه المساعدات الروسية الواسعة النطاق الى بشار الاسد ،انسحب الاسد من الاراضي التي كانت تحت سيطرته و سقطت على ايدي مقاتلي جيش الحر( حسب تقرير مؤسسة (ISW))

وفقد الاسد سيطرته على منطقة شمال الغربي في سوريا وهذه المنطقة تعتبرمن المناطق الرئيسية العائدة الى عائلة بشار الاسد واضافة الى ذلك تمشل القاعدة البحرية الروسية .

في الحقيقة وحسب تقاريرموثوق بها اصبحت سيطرة بشار الاسد لا تزيد على 15 بالمئة من اراضي سوريا وليس له اية شرعية في البلد .

كما انخفاض اسعار النفط و كذلك  العقوبات المفروضة على روسيا من قبل الاتحاد الاوربي وامريكا بعد احتلالها جزيرة ” كريما”  وكذلك فرضها ضغوط عسكرية على مناطق اوكراين الغربية سببت انخفاض انتاجها الداخلي الى 30 بالمئية.

وأن الغرض من تخل روسيا عسكريا يتناقض مع مزاعمها في خصوص الحرب ضد داعش بل هو اسنادا لنظام دموي قاتل يحكم سوريا ، ولكن رد الثوريين السوريين الوحيد هو مناشده لاستنفار عام والمشاركة في كافة الجبهات لاجل تكبيد قوات الاسد و حليفته الميليشيات الطائفية .

أن تدخلات النظام الايراني مع كافة ميليشياتها و عصاباتها  و كذلك التدخل الروسي يعتبر احتلال سوريا وعقب هذا التدخل السافر قامت كافة مجموعات المقاتلين في داخل سورية بعقد اجتماع مشترك واتخذت موقف مشترك لاجل تحدي هذا الاحتلال  الروسي الايراني

إن النظام الايراني وعصباتها المتورطة معه جرّهم الى سوريا وقد انهزموا ومنها حزب الشيطان الذي انهزم و  اضطر أن ينسحب عسكريا وسياسيا بجهد الشعب السوري الابي

والان روسيا اُجبرت لاجل انقاذ بشار الاسد تدخل سوريا ولكن جميهم منهزمين باذن الله

وان الشعب السوري رجالا ونساء سيسحقون المعتدين وسيزيلون دنس الايراني الروسي من سوريا … وهو قريب جدا

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz