بوتين يحذر الولايات المتحدة من الرد على كوريا الشمالية

وجدة البوابة7 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بوتين يحذر الولايات المتحدة من الرد على كوريا الشمالية
رابط مختصر

حذر بوتين الولايات المتحدة من ان تُستفزَ من قبل كوريا الشمالية قائلا اليوم الخميس: “كل ما يحدث الآن هو استفزاز بالطبع”.

وراى بوتين ان قيادة كوريا الشمالية ليست حمقاء وقال انها تستهدف رد فعل معين وتحققه ايضا “فلماذا تساعدونها في ذلك”.

وجدد بوتين اثناء المساهمة في المنتدى الاقتصادي الشرقي بمدينة فلاديفوستوك الروسية اليوم الخميس لحل تفاوضي للنزاع بشان التسلح النووي لكوريا الشمالية في حين ان الولايات المتحدة قررت الرد بعقوبات اقتصادية على التجربة النووية الجديدة لكوريا الشمالية.

وقال بوتين انه يامل في ان تكون الولايات المتحدة هي الاخرى مهتمة بنزع فتيل التوتر في الوضع في شمال شرق آسيا وقال ان المشكلة تقبل للحل باستخدام الحكمة من قبل جميع الاطراف.

واتفق رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي ان، اليوم على التنسيق بينهما بشكل وثيق من اجل فرض عقوبات حديثة اشد صرامة على كوريا الشمالية، وذلك اثناء محادثات جمعتهما في مدينة فلاديفوستوك الساحلية في اقصى شرقي روسيا.

ونقلت وكالة انباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن يون يونج تشان، المتحدث باسم مون، قوله ان آبي ومون قالا انهما سيعملان معا في الدفع في اتجاه استصدار قرار من مجلس الامن الدولي يتضمن “اقوى العقوبات حتى الآن كـ قطع امدادات النفط”.

كما نقلت وكالة انباء “كيودو” اليابانية عن آبي قوله “ان الاعمال الاستفزازية المتكررة من جانب كوريا الشمالية تشكل تهديدا غير مسبوق وخطير وكبير”.

واتفق آبي ومون، اللذان اجتمعا على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك، على مطالبة الصين وروسيا بتاييد العقوبات.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن