بني ملال: سكان تاكزيرت يستغيثون من العطش/بني ملال: ابراهيم احنصال

46150 مشاهدة
اتصل بفرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان ببني ملال العديد من سكان قيادة تاكزيرت إقليم بني ملال يشتكون من وطأة العطش الذي عم كل من آيت حبيبي وآيت وودي وآيت احمد، بفعل انقطاع الماء الشروب عن منازلهم لما يقارب شهرا، وهو ما تسبب في أزمة خانقة لساكنة تقارب عشرة آلاف نسمة.

أزمة الماء التي يعاني منها ساكنة تاكزيرت لا تعود إلى قلة ينابيع الماء أو ضعف صبيبها، بل مرده حسب تعبير السكان إلى الغش في تصميم وتركيب قنوات تحميل الماء الشروب من عين (أوشرح)، حيث يتكرر مرارا انجرافها بسبب الحلول الترقيعية التي لا تصمد أمام السيول كلما حل فصل الشتاء.

وطالب السكان من الجهة الوصية على المجلس القروي إيفاد لجنة تقنية لافتحاص والوقوف عند حجم التلاعب بمصائرهم وتبديد المال العام، مع التعجيل بإصلاح مكامن العطب لتشغيل شبكة تزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، قبل مباشرة الاحتجاج على قطع شريان الحياة عنهم.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان

فــرع بنـي مــلال

لجنة الإعلام والتواصل

فــرع بنـي مــلال

tired and weak :: سكان تاكزيرت يستغيثون من العطش
tired and weak :: سكان تاكزيرت يستغيثون من العطش

21/01/2010

اترك تعليق

1 تعليق على "بني ملال: سكان تاكزيرت يستغيثون من العطش/بني ملال: ابراهيم احنصال"

نبّهني عن
avatar
abdelkader
ضيف

السلام عليكم و رحمة الله
فمن وجهة نظري الخاصة فان في الأمر أياد خفية في المجلس القروي تريد ارغام الساكنة على السماح للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب بدخول المنطقة و هؤلاء الناس يريدون قضاء مئاربهم الشخصية على حساب عطش الساكنة التي أوصلتهم الى الجماعة القروية. واذا كان الأمر بخلاف ذلك نرجو التوضيح بالأدلة حتى لا نسيء الظن بأحد و شكرا
وووغ

‫wpDiscuz