بني ملال: اختطاف مواطن بالقصيبة

44767 مشاهدة

تعرض المواطن المصطفى صفياني من مواليد 1978 من الجالية المقيمة بإيطاليا والحامل لبطاقة التعريف رقم S407079 لاختطاف منذ يوم الثلاثاء 04 ماي 2010 على الساعة الخامسة مساء، وذلك من أمام المسجد الأعظم قبالة المركز التجاري القديم بالقصيبة إقليم بني ملال (حيث تقيم أسرته) من طرف مجهولين كانوا على متن سيارتين من نوع LOGAN DACIA سوداء اللون لأسباب غير معروفة لحدود الساعة، إذ كانت إحدى السيارات المستعملة في الاختطاف يمتطيها أربعة عناصر فيما الأخرى كان بها اثنان. وحسب رواية العائلة فإن الجهة الخاطفة قد ترصدت ابنها لمدة أربعة أيام واستفسرت عنه الجيران قبل الإقدام على جريمة الاختطاف.

بني ملال: اختطاف مواطن بالقصيبة
بني ملال: اختطاف مواطن بالقصيبة

وللإشارة فقد قامت عائلة المختطف الذي ما يزال مجهول المصير بعدة إجراءات لدى جميع الجهات المعنية للكشف عن مصيره دون جدوى، حيث باشرت الاتصال بمراكز الاعتقال المعروفة بالقصيبة وقصبة تادلة وبني ملال وخريبكة؛ كما تقدمت والدة الضحية بشكاية إلى الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف ببني ملال منذ 08/05/2010 تطالبه بفتح تحقيق، ورفعت عدة شكايات في الموضوع إلى كل من وزير العدل والوزير الأول ورئيس ديوان المظالم والمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، غير أنها لم تتلق أية استجابة ملموسة من هذه الجهات.

إن هذا الاختطاف الذي تعرض له هذا المواطن يعتبر تعديا خطيرا وانتهاكا جسيما للحق في السلامة والأمان الشخصي، ويخرق المقتضيات القانونية والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان ذات الصلة. كما يفضح الأساليب التي تتبعها أجهزة الأمن البوليسية والمخابراتية في ضبط حركات وأنفاس المواطنين بعيدا عن أية مراقبة ومحاسبة، حيث تلاشت أوهام: “المفهوم الجديد للسلطة” و”طي صفحة ماضي الانتهاكات”… ليبرز القمع المخزني عاريا.

مصطفى صفياني
مصطفى صفياني

اترك تعليق

1 تعليق على "بني ملال: اختطاف مواطن بالقصيبة"

نبّهني عن
avatar
la lidolm
ضيف

حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

‫wpDiscuz