بني درار: الجماعة الحضرية لبني درارتعقد الدورة الرابعة العادية لشهر اكتوبر 2009

32789 مشاهدة
بني درار- عقدت الجماعة الحضرية لبني درار الدورة الرابعة العادية لشهر اكتوبر 2009 يوم الخميس 15 اكتوبر 2009 على الساعة الحادية عشر صباحا بمقر البلدية حيث تمت المصادقة على مشروع الميزانية برسم 2010 و المصادقة على تعديل الفصل 2 من كناش التحملات المتعلق بالسوق الاسبوعي و كذا على برمجة مبلغ 140000,00 درهم من فائض سنة 2008. و في تصريح للبوابة المغربية الكبرى وجدة البوابة ذكر اعضاء المكتب الجماعي ان الجماعة تفتقر الى التواصل مع السلطة و سبق للسيد رئيس الجماعة ان راسل السيد والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة انكاد في هذا الموضوع. و ذكر الرئيس ان الجماعة تعاني من مجموعة الاكراهات تتجلى في عرقلة السلطة المحلية للسير العادي لبعض مهام الجماعة كالتاخر في التوصل بالطرود وكذا ارسالها مما اضطر الجماعة تسليم البريد مباشرة الى الولاية. وتشكو الجماعة من عدم استخلاص ما يفوق 100 مليون سنتيم بسبب تعنت القابض الذي يصر على عدم استخلاص الضرائب. و اكد رئيس الجماعة ان مداخيل الجماعة خزيلة و انها مدينة ب 800 مليون سنتيم. وفي معرض تصريحات المكتب للبوابة المغربية الكبرى وجدة البوابة قال جل الاعضاء ان بني درار تفتقر للبنية التحتية كانعدام الواد الحار و عدم التوفر على ملاعب رياضية بمواصفات رياضية و عدم التوفر على دور الشباب. فلا تتوفر الجماعة على بقعة ارضية لبناء مقر الجماعة و لا تتوفر بني درار على موسسة ثانوية تاهيلية للتعليم وقد سبق ان برمج بناء ثانوية على بقعة ارضية محددة لكن على وزارة التربية الوطنية ان تاخذ القرار. مع العلم ان عدد السكان يتعدى 10 الاف نسمة كما تعاني الجماعة من مشكل الانارة فالاسلاك الكهربائية في حالة يرثى لها و قد سبق ان تم التوقيع على اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني للكهرباء. هذا و تطالب الجماعة بتوفير فوجين على الاقل من اليد العاملة في النظافة و جمع النفايات و يجدر بالذكر ان الجماعة تتوفر على 4 شاحنات لكن بدون سائق رسمي. اضف الى ذلك ان الجماعة لم تستفد من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية..اما عن الفوضى في الطرقات و عدم احترام قوانين السير فحدث و لا حرج.
Commune Bnidrare
Commune Bnidrare
Commune Bnidrare
Commune Bnidrare
Commune Bnidrare
Commune Bnidrare
و خارج البلدية اعطى احد المستشارين تصريحات للبوابة المغربية الكبرى وجدة البوابة بالصوت و الصورة حيث قال

اترك تعليق

3 تعليقات على "بني درار: الجماعة الحضرية لبني درارتعقد الدورة الرابعة العادية لشهر اكتوبر 2009"

نبّهني عن
avatar
المكتف
ضيف

الي يفكر ف هذا التناقض غادي يمرض اوا الفساد عندو بزاف المنافذ الله ينلع عليهم البيبان وما يلقاو سوى طريق الله

غيور
ضيف
والله العطيم عندما اسمع وارى احتجاجات الناس على البلدية واعضاءها ورئيسها اتعجب كل مرة نحتج ونحتج ونعيد نفس الخطا فبالله عليكم هل هؤلاء المجرمين نصبوا انفسهم في البلدية لا لا لا ثم لا نحن من انتخنهم ونحن على علم انهم مجرمين دوي مصالح شخصية على حساب اناس ليس في رؤسهم الا الحدود و القيل و القال ادن من هم الناس الدين يجب محاسبتهم بالطبع يجب محاسبتنا نحن نحن الدين نصبنا مجرمين واقولها مجرمين والغريب في الامر ان البلدية يسيرها اناس ليست لهم اي علاقة بالبلدية ودلك لحماية مصالحهم الشخصية فلتدهب بني درار الى الجحيم فليدهب فلدات اكبادها الى الهاوية المهم… قراءة المزيد ..
عمار خالدي
ضيف

كان الله في عونك اخي مصطفى قيسي الصوت الوحيد الذي خرج من اللعبة واعلن رفضه لها التسيير المرتجل والانتهازي الذي تعرفه جماعة بني درار مجلس معروف انه مسير من طرف ذوي المصالح الشخصية وضعوا دمة في المكتب لقضاء مصالحهم الخاصة على حساب جماعة وصل فيها التسيير والتدبير الى الحضيض فاين دور السلطة الوصية يا سعادة والي الجهة الشرقية ان ما وصلنا اليه من تسيب في تدبير الشأن المحلي يدعو الى القلق املنا ان تضعوا حدا لهذه المهزلة

‫wpDiscuz