بنكيران يتضامن مع تجار سوبير مارشي الناظور ويعد بإيجاد حلول للكارثة في أقرب وقت

118555 مشاهدة

وجدة: محمد شلاي/ وجدة البوابة: أعرب عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة عن تضامنه المطلق مع التجار المتضررين من حريق السوق الكبير بالناضور، مبديا استعداده لبذل كل ما في وسعه للتعاطي بشكل إيجابي مع مطالب التجار، وإعادة المركب إلى سابق عهده في أقرب فرصة.

بنكيران والذي كان مصحوبا بوزير الدولة عبد الله بها، أكد في لقاء تشاوري جمعه ببرلمانيي إقليم الناضور، يوم الجمعة 4 يوليوز 2014، أبدى وعيه التام بحجم وطبيعة الأضرار التي خلفتها الفاجعة، وكذا بالإشكاليات والتداعيات الاجتماعية والاقتصادية التي ستترتب عن هذا المشكل مسبقا، واعدا بدراسة كافة المشاكل المطروحة بشكل دقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة بخصوصها.

وبعد نقاش مستفيض، اتفق طرفا الاجتماع على تشكيل لجنة تضم ممثلين عن رئاسة الحكومة وبرلمانيي الإقليم والسلطات الإقليمية لمتابعة الملف، وكذا البحث عن حل عاجل ومؤقت لعطالة التجار، وذلك بإنشاء سوق مؤقت، ريثما تنتهي أعمال ترميم أو إعادة بناء المركب التجاري وفق جدول زمني مضبوط.

ويبقى المشكل الكبير الذي يؤرق بال التجار في الوقت الراهن، موضوع الشيكات البنكية ناقصة الرصيد، والتي قدمها أصحابها نظير حصولهم على كميات كبيرة من السلع، حيث اتفق رئيس الحكومة مع الوفد البرلماني بدراسة هذه المعضلة، وإيجاد حل مناسب لها.

محمد شلاي

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz