بنكيران: المعارضة فشلت في التقييم الموضوعي للعمل الحكومي

292754 مشاهدة

الرباط/ وجدة البوابة: قال رئيس الحكومة عبد الإله ابن كيران، اليوم الأربعاء، إن مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة أمام غرفتي البرلمان كشفت “عن فشل جديد للمعارضة في التقييم الموضوعي والمنصف للعمل الحكومي”.

وأبرز بنكيران أنه كان من المفروض أن تكون مناقشة الحصيلة الحكومية محطة إضافية لتجسيد التحول المطلوب نحو الأفضل.

وأوضح ابن كيران، خلال جلسة مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين في إطار استكمال مناقشة الحصيلة المرحلية للحكومية، أن المعارضة سقطت في “اجترارها أحكاما مسبقة ومفتقرة للوقائع الدالة والمؤشرات الملموسة، واشتراكها في نفس المقولات الهادفة لتبخيس عمل الحكومة وإنكار ما تحقق في هذه المدة، وربطها بكل النقائص التي تراكمت طيلة عقود”.

بنكيران يدعو الاحزاب الى تفعيل دورها الدستوري في القيام بالمعارضة

ودعا أحزاب المعارضة لأن تهتم ب “تفعيل دورها الدستوري في القيام بمعارضة فعالة وبناءة (…) تساهم في تقدم البلاد” معتبرا بأن المعارضة ” أخلفت بخطابها موعدها مع لحظة دستورية متميزة”.

وفي المقابل ذكر رئيس الحكومة بأن الأغلبية بمختلف مكوناتها منسجمة ومنخرطة بشكل مسؤول في دعم الإصلاحات ومساندة الحكومة وإبداء الملاحظات وتقديم الاقتراحات، مشيرا إلى أن الأغلبية رغم تنوع مكوناتها تبقى قوية وملتفة حول أولويات واضحة في العمل الحكومي ومنخرطة بحماس في إنجاح هذه التجربة الحكومية الاستثنائية.

الأغلبية تظل قوية

لقد شكلت هذه المناقشة – يضيف ابن كيران – مناسبة “أكدت فيها الأغلبية بمختلف مكوناتها انسجامها ووفائها وانخراطها المسؤول في دعم الإصلاحات ومساندة الحكومة وإبداء الملاحظات وتقديم الاقتراحات، وهو موقف يستوجب التنويه والاعتزاز بفرق الأغلبية، التي تحملت مسؤوليتها في تثمين الحصيلة المرحلية، رغم المحاولات المستميتة للبعض في الترويج لتوتر متوهم بين مكوناتها والتحريض على الصراع بينها”.

وشدد ابن كيران على أن الأغلبية، رغم تنوع مكوناتها، تظل “قوية وملتفة حول أولويات واضحة في العمل الحكومي، ومنخرطة بحماس في إنجاح هذه التجربة الحكومية الاستثنائية”.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz