بلاغ صحفي بخصوص التوقيف الجماعي لمناديب الأجراء وأعضاء المكتب النقابي بشركة أكسا خدمات المغرب

18307 مشاهدة

إن المكتب الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة وبعد الجمع العام الناجح لمستخدمي ومستخدمات شركة « AXA Services Maroc » بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط يوم السبت 8 أبريل 2017، يعلن للرأي العام ما يلي:

1. يثمن نجاح الوقفة الاحتجاجية لمستخدمي ومستخدمات الشركة بتكنوبوليس بسلا الجديدة يوم الخميس 6 أبريل 2017 التي كانت مرفوقة بحمل الشارة طيلة نفس اليوم للتعبير بشكل حضاري عن مطالبة الشركة بالإرجاع الفوري لكافة المستخدمين والمستخدمات الموقوفين عن العمل دون أي مبرر قانوني، وفتح حوار جدي ومسؤول من أجل بناء شراكة حقيقية مبنية على قاعدة رابح رابح.

2. يدين وبشدة تمادي الشركة المذكورة في محاربتها للعمل النقابي الذي يضمنه الدستور ومدونة الشغل وكل القوانين الدولية ذات الصلة، وفي هذا الإطار يحمل الاتحاد الجهوي تبعات كل ما يمكن أن يترتب عن هذا السلوك الذي أصبح متجاوزا وخاصة داخل شركة كبرى من قبل شركة « AXA Services Maroc » المفروض فيها أن تكون حريصة على تجويد العلاقات المهنية بداخلها واحترام حقوق المستخدمين وعلى رأسها الحق النقابي على غرار باقي المقاولات المشابهة.

3. نطالب السلطات المعنية بالتدخل العاجل لاحتواء هذا الوضع غير المشرف والذي يسيء لسمعة ومستقبل هذا الموقع الاستراتيجي.

4. ندين بشدة منع عدد من المسؤولين النقابيين بالجهة والصحافة المحلية من الالتحاق بمكان الوقفة الاحتجاجية داخل موقع تكنوبوليس، وفي هذا الصدد يحذر مسؤولي الشركة من مغبة تكرار هذا السلوك ومنعهم من القيام بواجبهم في تأطير احتجاجات المستخدمين.

5. استعدادنا لخوض كافة النضالات المشروعة للدفاع عن الحق النقابي الذي استباحته هذه الشركة في العديد من المناسبات.

وفي الختام يهيب الاتحاد الجهوي لنقابات الرباط سلا تمارة إلى البقاء على أهبة الاستعداد لحماية حقوقهم وانتزاع مطالبهم العادلة والمشروعة.

الرباط في 10 أبريل 2017

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.