بلاغ صحفي / الدورة الثانية للدوري الدولي للتكواندو – وجدة

287298 مشاهدة

بلاغ صحفي / الدورة الثانية للدوري الدولي للتكواندو – وجدة –

في إطار العناية المولوية السامية التي يوليها صاحب جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده للرياضة المغربية والرياضيين المغاربة وتفعيلا للتوصيات الملكية المنصوص عليها في الرسالة السامية الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية حول الرياضة بالصخيرات المؤرخة بتاريخ 24 و25 أكتوبر 2008.

تنظم جمعية وجدة رياضة للتنمية الدورة الثانية للبطولة الدولية للتكواندو بمدينة وجدة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للتكواندو وبتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وبشراكة مع وكالة تنمية الأقاليم الشرقية، والمغربية للألعاب والرياضة، بالإضافة إلى الجماعة الحضرية لمدينة وجدة، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 30 أكتوبر و01 نونبر 2015، بعد النجاح الباهر الذي عرفته الدورة الأولى من الدوري السنة الماضية والتي عرفت مشاركة أزيد من 600 بطل وبطلة يمثلون 13 دولة، بما في ذلك المغرب البلد المنظم للتظاهرة. 

وتندرج هذه المبادرة، في سياق المجهودات التي تروم إلى النهوض بالقطاع الرياضي بصفة عامة  ورياضة التكواندو بصفة خاصة، من خلال إعطاء الفرصة للأبطال المغاربة من أجل الاحتكاك بالأبطال العالميين واكتساب الخبرة والتجربة وتطوير مستواهم، هذا بالإضافة إلى تفعيل المبادرة الوطنية لتنمية الأقاليم الشرقية عبر المساهمة في تطوير القطاع الرياضي بالجهة الشرقية، في أفق  إعطاء إشعاع عالمي للمغرب عبر الدوري الدولي للتكواندو، بفضل الحضور المكثف للأبطال العالميين القادمين من بلدان القارات الخمس.

كما أن لهذه التظاهرة الرياضية العالمية بعد أخر، يتجلى في المواكبة الفعلية للمشاريع السياحية بمدينة وجدة والجهة الشرقية ككل، من خلال التسويق والترويج للمنتوج السياحي بالمنطقة، عبر تنظيم زيارات للوفود الأجنبية المشاركة إلى  المحطات السياحية، وتفعيل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية و إدماج الشباب المغربي في المجتمع من خلال إشراكه في تنظيم فقرات هذه التظاهرة الرياضية الكبرى من بدايتها إلى نهايتها.  

وتسعى الجهة المنظمة من خلال تنظيمها للدورة الثانية للبطولة الدولية للتكواندو إلى إعطاء ديناميكية جديدة لرياضة التكواندو المغربية التي تعد من أكثر الرياضات الشعبية في المغرب والارتقاء بها أكثر إلى العالمية.

وفي هذا السياق، تهدف جمعية وجدة رياضة للتنمية إلى ضمان استمرارية هذا الدوري الدولي للتكواندو وتطويره في السنوات المقبلة، حتى ينضم إلى كبرى البطولة الدولية التي تحض بالرعاية الفعلية والرسمية للإتحاد الدولي لرياضة التكواندو، لكن ذلك لن يتأتى إلا بفضل تضافر جهود كل المتداخلين والشركاء في تنظيم هذه التظاهرة الكبرى.

وسيعرف الدوري تواجد أزيد من 30 حكما دوليا ومشاركة أكثر من 100 رياضي أجنبي من أصل 600 مشارك تم تسجيلهم في لوائح الدوري يمثلون 15 دولة، وهي الدول التي أكدت مشاركتها لحدود الساعة : فرنسا، بلجيكا، النيجر، مصر، الجزائر، تونس، ليبيا، الكونغو الديموقراطية، غانا، بورتوريكو، إسبانيا، أستراليا، الهند، تشاد بالإضافة إلى المغرب.

وسيتنافس المشاركون في أزيد من 30 مسابقة تمثل مختلف الأوزان، وتخص الذكور والإناث في صنف الكبار والشبان والفتيان خلال يومي السبت والأحد 31 أكتوبر و01 نونبر 2015 بالقاعة المغطاة متعددة الرياضات مولاي الحسن.

هذا ووجهت الدعوة لعدد من الشخصيات الرياضية للحضور من أجل متابعة منافسات الدوري من بينهم أبطال مغاربة سابقين في مختلف الرياضات والذين أكدوا حضورهم.

وفي إطار الترويج لهذا الحدث العالمي، أطلقت اللجنة المنظمة للدوري بمعية شركة التواصل المسؤولة عن تنظيم الدورة حملة إعلانية كبرى على صعيد المملكة المغربية، حيث تم حجز أكثر من 20 لوحة إشهارية (4 متر/ 3) في مدن الدار البيضاء، طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الناظور، بركان، ووجدة، كما تم بث مجموعة من الوصلات الإعلانية الخاصة بالدوري الدولي للتكواندو خصوصا عبر إذاعة راديو مارس والإذاعة الوطنية وإذاعة وجدة المحلية.

كما تم تعليق حوالي 15 لافتة (6 متر على 1,20) خاص بالدوري في الشوارع الكبرى بمدينة وجدة، فيما وضع 500 ملصق (A3+) خاص بالدوري في معظم ربوع المدينة

والجديد هذه السنة، هو الحضور الإعلامي الكبير من مختلف القنوات التلفزية والإذاعية، حيث أكدت كل من قناة باينسبور، العربية، ميدي1تفي، الأولى، الثانية، حضورها إلى وجدة لتغطية وقائع الدوري فيما ستقوم القناة الرياضية بالتغطية المباشرة لأطوار المنافسات النهائية للدوري التي ستقام عشية يوم السبت 31 أكتوبر بالقاعة المغطاة مولاي الحسن لمدة ستصل إلى ساعتين.

كما سيعرف الدوري تنظيم عدد من الأنشطة الاجتماعية كعملية التبرع بالدم والتي تهدف إلى إعطاء طابع إنساني لهذه التظاهرة التي ستنظم لثاني مرة بالمغرب ، والتي تتشرف مدينة وجدة والجهة الشرقية بتنظيمها.

بلاغ صحفي / الدورة الثانية للدوري الدولي للتكواندو - وجدة -
بلاغ صحفي / الدورة الثانية للدوري الدولي للتكواندو – وجدة –

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz