بلاغ صحافي للمديرية الجهوية للفلاحة للجهة الشرقية

32047 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 31 أكتوبر 2012، في اطارالايام التواصلية التي تنظمها المديرية الجهوية للفلاحة للجهة الشرقية وبعد اللقاء الجهوي الاخير بالناضور يوم 17 اكتوبر 2012، تواصل المديرية  الجهوية للفلاحة سلسلة هذه اللقاءات على صعيد أقاليم الجهة الشرقية.

وفي هذا الصدد تنظم  المديرية الجهوية للفلاحة للجهة الشرقية بشراكة مع الغرفة الفلاحية للجهة الشرقية يوم تواصليا إخباريا بإقليم تاوريرت حول التدابير المتخذة لانطلاق الموسم الفلاحي 2012-2013 وذالك يوم الخميس فاتح نوفمبر بعمالة  تاوريرت على الساعة التاسعة والنصف.

وسيخصص هذا اللقاء بالأساس إلى تقديم الإجراءات المتخذة للموسم الفلاحي الحالي الذي أشرف على انطلاقته الفعلية  صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله،  في  فاتح أكتوبر2012 الذي أكد على ضرورة تطبيق منهجية “التويزة” التي تروم إلى تكريس قيم التضامن والاستغلال المشترك لوسائل الإنتاج ٬ ومبادئ العمل الجماعي والتعاون للنهوض بالفلاحة التضامنية٬ التي تعد إحدى الركائز الأساسية لمخطط المغرب الأخضر.

ومن بين التدابير المتخذة لانطلاق الموسم الفلاحي الجديد٬ تدعيم استعمال البذور المختارة وإطلاق قافلة المجمع الشريف للفوسفاط للحبوب 2012 ٬ وكذا مبادرة “سماد” التي تروم ضمان تنظيم أفضل لسوق الأسمدة ، وتقريب الأسمدة من الفلاحين بالمناطق النائية.

من جهة أخرى، شملت الإجراءات المتخذة خلال هذا الموسم الفلاحي، الاهتمام بالتأطير الفلاحي ومواكبة الفلاحين في مختلف مراحل الموسم الفلاحي وكذا الاهتمام بشكل خاص بتشجيع الإنتاج الحيواني من خلال وضع برنامج لحماية قطاع الماشية.

وسيقدم المسؤولون الجهويون والمركزيون  بهذه المناسبة عروضا حول آفاق الموسم الفلاحي 2012-2013، ومواكبة الفلاحين، والتزود بالبذور والأسمدة، والتأمين الفلاحي وكذا تمويل القرض الفلاحي لضمان الانطلاق والسير الجيدين لهذا الموسم.

وسيشارك في هذه التظاهرة كل الفاعلين بالقطاع الفلاحي من مسؤولين مركزيين وجهويين بوزارة الفلاحة والصيد البحري وشركاء في مجال التمويل والتأمين الفلاحي والتزود بعوامل الإنتاج وكذا التعاونيات والجمعيات الفلاحية للجهة الشرقية .

بلاغ صحافي للمديرية الجهوية للفلاحة للجهة الشرقية
بلاغ صحافي للمديرية الجهوية للفلاحة للجهة الشرقية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz