بلاغ حول نتائج امتحانات البكالوريا بإقليم الناظور: نسبة النجاح بلغت 63.00 في المائة

54328 مشاهدة

نيابة الناظور – وجدة البوابة: وجدة في 26 يونيو 2012، تم يومه الثلاثاء 26 يونيو 2012، الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا التي جرت أيام 12، 13 و14 يونيو 2012، التي تميز تدبيرها على المستوى التنظيمي والتربوي بالنجاح؛ وحقق فيها تلاميذ إقليم الناظور نتائج سارة، إذ بلغ عدد الناجحين فيها  2324تلميذا وتلميذة  من التعليم العمومي، أي تحقق النجاح بنسبة بلغت 63.00 %؛ وتميزت الثانوية التأهيلية عبد الكريم الخطابي بتحقيق أكبر نسبة نجاح بلغت 82,05% تليها الثانوية التأهيلية طه حسين بأزغنغان بنسبة نجاح بلغت 80,84%  ثم الثانوية التأهيلية عثمان بن عفان ببني انصار التي حققت نسبة نجاح بلغت78,95%، كما حصل عدد كبير من التلاميذ والتلميذات على معدلات عالية، أهلتهم لنيل ميزات مشرفة. وهذه النتائج السارة، جعلت نيابة الناظور تحتل رتبة متقدمة جهويا ووطنيا. في الوقت الذي حقق فيه التعليم الخصوصي نسبة نجاح هامة بلغت 88%، بينما نجح 18,86% من الأحرار.

  هذه النتائج تكتسي مصداقية تميزها، نتيجة الإجراءات الجديدة التي أقرتها الوزارة، لمحاربة ظاهرة الغش، وضمان مصداقية الشهادة الدراسية، وتحقيق تكافؤ الفرص بين جميع المترشحين والمترشحات.

  وبهذه المناسبة السعيدة، يتقدم النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالناظور، بالتهنئة للتلاميذ والتلميذات الناجحين وأسرهم وأساتذتهم، متمنيا أن يحالف النجاح الذين لم يوفقوا في هذه الدورة.

  ويغتنم الفرصة، للتعبير عن شكره الجزيل للسيدات والسادة أطر التربية والتعليم العاملين بالنيابة، وبالثانويات التعليمية بكل مستوياتها، من مفتشين، وهيئة إدارة تربوية، وأساتذة، وأطر مؤسسات التعليم الخصوصي، والنقابات المهنية، على الجهود الموفقة التي بذلوها طيلة السنة، وحصدوا بها نتائج تدل على حيويتهم وجديتهم، وعلى جودة التعلمات التي لقنوها للتلاميذ، وعلى التعاون المثمر بين الأسر والمدرسين لما فيه خير التلاميذ، وهو ما ساهم في تحقيق هذه النتائج.

  كما يتوجه بالشكر الجزيل إلى السيد عامل إقليم الناظور والمجالس المنتخبة، والسلطات الأمنية، من شرطة ودرك وقوات مساعدة، على دورهم القيم في التدبير الناجح لهذه الامتحانات، مساهمة في بلورة شعار جميعا من أجل مدرسة النجاح، الذي تراهن عليه بلادنا في سبيل إصلاح وتطوير منظومتنا التربوية، لتحقيق التقدم والرقي لبلدنا العزيز، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله.

بلاغ حول نتائج امتحانات البكالوريا بإقليم الناظور: نسبة النجاح بلغت 63.00 في المائة
بلاغ حول نتائج امتحانات البكالوريا بإقليم الناظور: نسبة النجاح بلغت 63.00 في المائة

اترك تعليق

4 تعليقات على "بلاغ حول نتائج امتحانات البكالوريا بإقليم الناظور: نسبة النجاح بلغت 63.00 في المائة"

نبّهني عن
avatar
قلوش سفيان
ضيف

هل نجح في الباكلوريا

kkk
ضيف

c pas vrai. complicité et tricherie

hamidakhelifi
ضيف

اريد نتيجة خليفي حميدة

علالي وهيبة
ضيف

علالي وهيبة

‫wpDiscuz