بـــــــــــلاغ المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

18484 مشاهدة

نحن الموقعين أسفله ،أعضاء المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ،والكتاب العامون للجامعات والنقابات القطاعية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، و الكتاب الجهويون للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ومستشارو الاتحاد بمجلس المستشارين المجتمعون بالمقر المركزي بالرباط يوم الخميس 23 شتنبر 2010 و بعد استعراضنا لظروف انعقاد وتداعيات ما سمي بالمؤتمر الاستثنائي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بالمحمدية يوم 19 شتنبر 2010 من طرف مجموعة من الأشخاص الذين سبق أن تم فصلهم من صفوف المنظمة بتاريخ 10 يونيو 2010 ، على خلفية محاولات يائسة سابقة للانقلاب على الشرعية وقوانين المنظمة بعد رفضهم لنتائج الاختيارات الديمقراطية التي أسفر عنها المؤتمر الوطني الرابع للجامعة الوطنية لموظفي التعليم. ومحاولتهم الفاشلة للسطو على الرصيد النضالي والتمثيلي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم .

=) إننا إذ نعرب عن استغرابنا لبلوغ هؤلاء الخارجين إلى القمة في الاستهتار بالقوانين والتجرؤ على الهيئات والأشخاص الذاتيين والمعنويين بما يعاقب عليه القانون، وبما ترفضه الأعراف النقابية السليمة والأخلاق الإنسانية، ومن ارتباك واضطراب وتناقض في المواقف الصادرة عنهم، إذ سبق لعبد السلام المعطي في تصريح للصحافة الوطنية أن نوه بالطابع الشفاف والديمقراطي للمؤتمر الوطني الخامس للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وما أسفر عنه من نتائج وعلى رأسها انتخاب الأستاذ محمد يتيم كاتبا عاما للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بأغلبية ساحقة لا تقبل الجدل، كما يتجلى تناقضهم في إعلانهم سابقا فك ارتباطهم بالاتحاد الوطني للشغل بالمغرب ، فيما سمي بيان مراكش الصادر بتاريخ 29ماي 2010 وهو الاجتماع المزور الذي انتحل فيه نفس الداعين والمشاركين صفة المجلس الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم .

بـــــــــــلاغ المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب
بـــــــــــلاغ المكتب الوطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

وبعد تجميع المعطيات المرتبطة بالحدث ومدارستها فإننا نؤكد على ما يلي :

1. استنكارنا وشجبنا الشديدين لأساليب العبث التي ينتهجها هؤلاء الخارجون عن الشرعية المطرودون من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب. وعلى رأسها ادعاء انعقاد مؤتمر استثنائي للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب. ونؤكد أن الفشل هو المآل المحتوم لكل هذه المحاولات اليائسة.

2. نفينا وبصفة قطعية وباسم الاتحادات الجهوية و الجامعات القطاعية والنقابات الوطنية والقواعد التي نمثلها في الميدان أن نكون قد أُخْبِرناَ أو وجهت إلينا أي دعوة لحضور أي مؤتمر بالظروف المعلنة في المؤتمر المزعوم بالمحمدية .

3- تأكيدنا على أن الهيئات التي لها الصلاحية والمخولة بالدعوة إلى مؤتمر استثنائي هي الهيئات الشرعية المنبثقة عن المؤتمر الوطني الخامس للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب وهي إما المكتب الوطني للاتحاد أو مجلسه الوطني الذي يتخذ قرارا بذلك بعد تلقيه رسائل فردية كتابية من أعضائه كما ينص على ذلك القانون الداخلي للمنظمة، ولذلك فالاجتماع المذكور المسمى بالمؤتمر الاستثنائي باطل وما ترتب عليه باطل.

4- إن القانون الأساسي للاتحاد ينص على أن أي مؤتمر وطني للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يتم تحت إشراف رئيس ولجنة ينتخبها المجلس الوطني للمنظمة. والأمر أن المجلس الوطني للاتحاد لم ينتخب أي رئيس أو لجنة لأي مؤتمر ولم يدع إلى انعقاد أي مؤتمر من هذا النوع.

5- نجدد تمسكنا بإطارنا الشرعي العتيد الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب واعتزازنا بنتائج المؤتمر الوطني الخامس الذي انتخب لولاية ثانية الأخ محمد يتيم كاتبا عاما بنسبة 87,6./. من عدد الأصوات المعبر عنها كما انتخب مجلسه الوطني الذي انتخب هو الآخر بطريقة ديمقراطية المكتب الوطني للاتحاد .

6- نحذر السلطات المعنية من الوقوع في شباك محاولات التشويش والتلبيس والتدليس التي يلجأ إليها البعض ومن التعامل مع «مؤتمرات» مفبركة ومع نتائجها ، ونؤكد أن مناضلي الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب قد عبروا عن إرادتهم الحرة من خلال مؤتمرهم الوطني الخامس والمجلس الوطني المنبثق عنه وسيتصدون بكل حزم وقوة لكل من يسعى إلى التشويش على اختياراتهم الديمقراطية والتفافهم حول منظمتهم.

7- الاحتفاظ بحقنا في المتابعة القضائية والقانونية للأشخاص المذكورين بتهمة انتحال صفة لا يملكونها والتحدث باسم منظمتنا .

لائحة الموقعين

الجامعات والنقابات الوطنية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

الجامعة الوطنية لموظفي للتعليم

الجامعة الوطنية لقطاع الصحة

الجامعة الوطنية لقطاع العدل

الجامعة المغربية للفلاحة

الجامعة الوطنية للمالية

الجامعة الوطنية لعمال الموانئ والأحواض

الجامعة الوطنية لقطاع التخطيط

الجامعة المغربية للبريد والاتصالات

المكتب النقابي للهيدوكاربورات والمعادن

النقابة الوطنية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية .

الجامعة الوطنية لقطاع التعليم العالي

الجامعة الوطنية لمهنيي سيارات الأجرة

الجامعة الوطنية لقطاع الفوسفاط

الجامعة الوطنية لموظفي وأعوان الجماعات المحلية

الجامعة الوطنية لمستقبل السككيين

الجامعة الوطنية للتجهيز والنقل

النقابة الوطنية لقطاع الطاقة والمعادن

الجامعة الوطنية لقطاع الشباب والرياضة

الجامعة الوطنية لقطاع الإسكان والتنمية المجالية.

النقابة الوطنية للشركة الوطنية للنقل واللوجيستيك.

الاتحادات الجهوية :

جهة الدار البيضاء ـ جهة طنجة تطوان ـ جهة الرباط سلا زموز زعير ـ جهة مراكش تانسيفت الحوز ـ جهة كلميم السمارة ـ جهة دكالة عبدة ـ جهة الغرب اشراردة بنى حسن ـ جهة الشاورية ورديغة ـ جهة سوس ماسة ذرعة ـ جهة تازة تاونات الحسيمة كرسيف ـ جهة فاس يولمان ـ جهة الشرق .ـ جهة مكناس تافيلالت،جهة العيون بوجدور ،جهة واد الذهب لكويرة، جهة تادلة أزيلال.

مستشارو الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب بمجلس المستشارين

ـ عبد الله عطاش

ـ عبد الإله الحلوطي

ـ محمد الرماش

عن المكتب الوطني

محمد يتيم

الكاتب العام للاتحاد الوطني للشغل بالمغرب

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz