بعد معاقبة مدير ثانوية زيري بوجدة هل سيعاقب الوالي السابق ؟

23472 مشاهدة

محمد العثماني / وجدة البوابة : وجدة 8 ابريل 2011، بتاريخ 28/11/2008 كتبت مقالا بعنوان ” هل يفتح تحقيق في جريمة ثانوية السلام ؟” أشرت فيه إلى إزالة عدد لا يستهان به من الأشجار بساحة المؤسسة ، في سياق المجزرة التي كان يرتكبها الوالي السابق في حق أشجار وجدة ( بعضها أصبح إرثا بيئيا للمدينة ) . لكن حينها لم تحرك المساطر و لم يعف المدير و لم يقدم للمجلس التأديبي . للإشارة فإن ثانوية زيري بالضبط قد نالت نصيبها حينذاك حيث أزيلت كل الأشجار التي كانت في الواجهة ، لكن بما أن الفاعل كان فوق القانون فإن الجريمة فسرت آنذاك بأنها تدخل في إطار إعادة هيكلة شوارع المدينة و ساحاتها ، وكأن الأشجار كانت تعرقل هذه الهيكلة !!! .
و بما أن الجرائم لا تتقادم ، وحيث أن مدير ثانوية زيري قد عوقب بإعفائه من مهام الإدارة و قدم للمجلس التأديبي و اتخذ في حقه قرار القهقرى في الرتبة ، فإننا نتساءل : هل ستتحرك الجهات المسؤولة على تطبيق القانون فتفعل المسطرة ضد الوالي السابق الذي نفذ جريمة نكراء في حق مدينة وجدة التي تفتقد أصلا للمساحات الخضراء ؟ وهل ستحركها أيضا ضد الرئيس حجيرة الذي قطع أشجار الخزان المائي ( سيدي عيسى ) خارج المساطر القانونية ؟إن الإزدواجية في تطبيق القانون هي من الأسباب الرئيسة التي تجعل المواطن لا يثق في مؤسسات بلده و تفقده الشعور بالمواطنة .نتمنى أن تؤدي الإصلاحات الدستورية و السياسية المرتقبة إلى القطع مع مخلفات الماضي البئيسة .

محمد العثماني
بعد معاقبة مدير ثانوية زيري بوجدة هل سيعاقب الوالي السابق ؟
بعد معاقبة مدير ثانوية زيري بوجدة هل سيعاقب الوالي السابق ؟

اترك تعليق

6 تعليقات على "بعد معاقبة مدير ثانوية زيري بوجدة هل سيعاقب الوالي السابق ؟"

نبّهني عن
avatar
siham
ضيف

جزاك الله خير

ابو ايوب
ضيف

اعتقد ان الرد الذي تمتلكه؛ هو ان تسبني اوتشتمني بالفاظ نابية. وهذه صفة عهدناها فيك وفي مريدي زاويتكم. وان قلبي ليتقطع حسرة وشفقة عليكم و من حالة الذلة والصغار التي وصلتم اليها. وانتم تتقمصون دور المعارض في اشغال المجلس الذي انعقد مؤخرا؛ لمناقشة قضايا مدينة وجدة. هذه المدينة التي ابتليت بمستشارين من طينتكم؛ يتمسحون بالتدين المنقوص ولايتورعون بالتلفظ بكل انواع السباب والكلام الجارح امام الملا. انكم لا تعرفون الله الا في مسامراتكم او لنقل مخامراتكم. استفق من سباتك وارجع الى رشدك وتب الى ربك. وكفاك بهرجة وتمثيلا والسلام

محمد العثماني
ضيف

اذا كانت لديك ذرة شجاعة افصح عن نفسك حتى أرد عليك الرد الذي تستحقه

ابو ايوب
ضيف
انه جبن منك ان تواجه حقيقة زاويتكم؛ كما فصلها الدكتور الفاضل فريد الانصاري تغمده الله برحمته الواسعة؛ في كتابه القيم الاخطاء الستة للحركة الاسلامية بالمغرب وكما ثمنها الاستاد زاوش؛ في كتابه الجالية اليسارية في حزب العدالة والتنمية بل النذالة والتعمية كما وصف حزبكم حميد شباط عمدة فاس. انني لست نكرة كما تنعتني؛ فقد وقعت ردي باسمي وانت تعرفني حق المعرفة. وكانت بيننا مساجلات عدة وفي مواقف متعددة. ارجو ان تنشط ذاكرة قليلا ايها المريد. لقد سرقتم حزب الدكتور عبد الكريم الخطيب؛ عندما رفضت السلطات المغربية الترخيص لكم بانشاء حزب سياسي؛ وعملتم جاهدين على اقصاء كل المناضلين الشرفاء فيه اتسمون هذا… قراءة المزيد ..
محمد العثماني
ضيف

أقول للنكرة لا تستحق الرد

ابو ايوب
ضيف

ومن يراقب ممارستكم للمعارضة داخل المجلس البلدي بوجدة؛ فلقد ملئتم الدنيا هرجا ومرجا؛ فما عساكم تقدمون لساكنة هذه المدينة؛ وقد فشلتم في لم اغلبية تضمن لكم رئاسة هذا المجلس. وانكم تعوضون هذا الفشل باختلاق المشاكل لتعطيل امور الساكنة؛ لا حبا في العمل الجماعي كما تدعون ؛ بل لان مستشاريكم فقدوا الامتيازات التي حصلوا عليها؛ يوم اسندت اليكم مهام تسيير جماعة سيدي ادريس القاضي. ام انكم تنكرون ان الدين الذي ترفعونه شعارا لاستمالة اصوات الناخبين هو اسمى واقدس ان ينطق باسمه اناس وصوليين وانتهازيين من طينتكم

‫wpDiscuz