بعد تكذيبها استحواذ “كيوتل” القطرية على 30% ، “ميديتيل” المغربية تنفي حصول “اتصالات” الإماراتية على حصة فيها/الرباط: فاطمة عاشور

28630 مشاهدة

الرباط – فاطمة عاشور: نفت شركة “ميديتيل” التوصل إلى اتفاق تحصل بموجبه شركة “اتصالات” الإماراتية على حصة في الفاعل الثاني في قطاع الاتصالات في المغرب. وكانت مصادر داخلية وخارجية تناقلت خبر حصول شركة “اتصالات” الإماراتية على 45%، من شركة “ميديتيل” المغربية التي تملكها مجموعة “فينانس كوم” وصندوق الإيداع والتدبير. غير أن مدير التواصل لشركة ميدتيل نبيل برادة نفى في تصريح خص به “الإمارات تايمز” صحة هذا الخبر، مؤكداً أن هذا الخبر يأتي بعد تكذيب ماتم ترويجه قبل أسبوعين في وسائل الإعلام بأن شركة الاتصالات القطرية “كيوتل” استحوذت على نسبة 30%، من رأسمال شركة ميديتيل، مؤكدا أن كل هذه الأخبار عارية من الصحة، وأنه لو تقرر أي شيء لتم الإعلان عنه فوراً في وسائل الإعلام، لافتاً إلى أن هناك مفاوضات جارية مع شركات عدة إلا أنه رفض تحديد هويتها، في الوقت ذاته أشارت مصادر صحافية خليجية إلى أن الخبر لم يعلن عنه رسمياً بالإمارات، رغم رغبة شركة اتصالات الإماراتية الدخول إلى سوق الاتصالات في المغرب. يذكر أن شركة “ميدتيل”، أعلنت في شهر يناير الماضي، أنها تجاوزت عتبة عشرة ملايين عميل، في مختلف خدماتها “هاتف، وإنترنت، وخدمات أخرى”، مبرزة أن هذه الإستراتيجية تجسدت من خلال تطور إيجابي سنة 2009 لعملياتها، ولعدد العملاء على مستوى مختلف العروض “الدفع المسبق، الأداء العادي وعروض المقاولة وخدمات الجيل الثالث”. ويبلغ صافي دخلها السنوي أكثر من 500 مليون درهم مغربي، واستثمرت الشركة، منذ إنشائها، 25 مليار درهم مغربي، كما أن مخططها الاستثماري 2008-2011، يتوقع أن يصل إلى أربعة ملايين درهم مغربي، ويعمل بها نحو ألف عامل بشكل مباشر، و18 ألفاً بشكل غير مباشر، وتتوفر على شبكة للتوزيع تتكون من سبعة آلاف نقطة بيع، فضلاً عن أكثر من 30 ألفاً أخرى تضع منتوج الشركة رهن إشارة العملاء. وتشهد حصة الشركة في السوق تطوراً بشكل مطرد؛ إذ حصدت ثلاث نقط إضافية خلال ستة أشهر من السنة الماضية، لتبلغ 36.7%، وتشير الإحصائيات المغربية الرسمية إلى أن شركة “ميديتيل” تستحوذ على 8.3 ملايين مشترك في الهاتف النقال، حيث تصل حصتها إلى 35.57%، كما تحتل المرتبة الثالثة في مجال الإنترنت بحصة 7.5%، من السوق. ولا تتعدى حصتها في سوق الهاتف الثابت 0.24 %.

meditel  ميديتيل المغربية تنفي حصول اتصالات الإماراتية على حصة فيها
meditel ميديتيل المغربية تنفي حصول اتصالات الإماراتية على حصة فيها

meditel-11-3-2010
meditel-11-3-2010
2010-03-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ع. بلبشير