بعد إمكانية تسببه في توقيف لقجع.. "الكاف" يضع تيسيما تحت مراقبة المغربي حدقة!

الرياضة
وجدة البوابة10 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
بعد إمكانية تسببه في توقيف لقجع.. "الكاف" يضع تيسيما تحت مراقبة المغربي حدقة!
رابط مختصر
هسبورت

بعد ساعات من انتشار خبر إصدار قرار توقيف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من طرف الكونفدرالية الإفريقية لسنة كاملة، بسبب اعتدائه على الحكم باملاك تيسيما في مباراة الزمالك ونهضة بركان، وهو الخبر الذي كذبته في ما بعد الـ FRMF مشيرةً إلى أنه ستعقد مستقبلاً جلسة للاستماع للقجع قبل إصدار أية عقوبة في حقه، اعتمد “الكاف” المغربي يحيى حدقة، لمتابعة وتقييم أداء ومردود الحكم الإثيوبي بامالاك تيسيما، في مباراة ربع نهائي كأس إفريقيا للأمم، بين كوت ديفوار والجزائر.

واختار جهاز التحكيم التابع للكونفدرالية الإفريقية، يحيى حدقة، رئيس المديرية الوطنية للتحكيم، لمراقبة طاقم تحكيم المباراة المذكورة، التي سيقودها الحكم الإثيوبي بامالاك تيسيما، بمساعدة من السوداني وليد أحمد علي والكونغولي وليفر سفاري، فيما سيكون الغامبي بكاري غاساما حكما للفيديو.

واعتمد جهاز التحكيم التابع للكونفدرالية الإفريقية أثناء المسابقة القارية الجارية بمصر على خدمات يحيى حدقة، لمراقبة وتقييم أداء حكام البطولة في ثماني مباريات، إذ يعتمد “الكاف” على تقارير المراقبين لتقييم مردود كل الحكام، والحسم في الاعتماد عليهم من عدمه في قادم المباريات.

واعتمدت الكونفدرالية الإفريقية أثناء مباريات دور ربع النهائي، على حكام من المغرب والجزائر والكاميرون وإثيوبيا، لقيادة مباريات هذا الدور، وهم بالتحديد كل من رضوان جيد، مصطفى غربال، أليوم نيانت وباملاك تيسيما.

ودخل أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على خط العقوبة التي جهزتها لجنة الانضباط التابعة للكاف في حق فوزي لقجع، رئيس جامعة كرة القدم، والنائب الثالث لأحمد، حيث أشار إلى ضرورة عقد جلسة للبت في القضية بعد نهاية كأس أمم إفريقيا بحضور فوزي لقجع للاستماع إلى دفوعاته.

وعلمت “هسبورت” من مصادر مطلعة أن فوزي لقجع لم يكن حاضرا في اجتماع لجنة الانضباط صباح أمس، مثلما نقلت مصادر صحافية، مشيرة في الآن ذاته إلى أن قرار التوقيف لسنة كاملة لم تصادق عليه إدارة “الكاف”، وهو التفصيل الذي يفسر غياب أي بلاغ رسمي لحود الساعة.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى إياب نهائي كأس “الكاف”، الذي جمع الزمالك المصري ونهضة بركان، حيث اتهم الحكم الإثيوبي، الذي قاد المباراة فوزي لقجع بالاعتداء عليه و”نطحه” عقب نهاية المباراة بخسارة فريقه للقب بعد الاحتكام لركلات الترجيح.

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن