بطولة القسم الوطني الأول هواة تنطلق مبتورة من ثلثها

ع. بلبشير17 أكتوبر 2010آخر تحديث : منذ 9 سنوات
بطولة القسم الوطني الأول هواة تنطلق مبتورة من ثلثها
رابط مختصر

أعطيت إنطلاقة بطولة الهواة القسم الأول ، التي تتكون من شطرين ،و هما:
شطر الشمال و شطر الجنوب بدل ثلاث أشطركما هو الشأن بالنسبة للموسم الماضي ، حيث يضم كل شطر 18 عشر فريقا ، أي ما مجموع 36 فريقا.
إذن، انطلقت هذه المنافسات مبتورة من ثلثها بعد الصراع القائم بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و المجموعة الوطنية للهواة، حول شرعية من له الحق في تدبير و تسيير شؤون قسم الهواة في بلادنا، إثر قرار الحل الذي اتخذته الجامعة في حق المجموعة و الذي حدد مكتبها الجديد انطلاق البطولة أيام 23-24 تزامنا مع الذكرى الثانية للرسالة الملكية السامية الموجهة إلى المناظرة الوطنية الثانية يوم الجمعة 24 أكتوبر بالصخيرات .

بطولة القسم الوطني الأول هواة تنطلق مبتورة من ثلثها
بطولة القسم الوطني الأول هواة تنطلق مبتورة من ثلثها

حيث قررت اللجنة الخماسية المعينة من طرف الجامعة التعجيل بانطلاقة الهواة مستعملة أساليب لارياضية من أجل الضغط على مجموعة من الأندية في عدم خوض غمار المنافسة و هذا ما يتنافى مع القوانين الدولية و بصفة خاصة- الفيفا – إذ عمدت الجامعة منطق المحاباة و الإغراءات كما هو الشأن بالنسبة لفريق مولودية العيون الذي وفرله كامل الظروف في رحلته إلى مدينة الجديدة لمجابهة رجائها المحلي من سفرمريح عبر الطائرة و تخصيص حافلة لنقل الفريق من المطار إلى مدينة الجديدة .
فشيء جميل بأن تقوم الجهات المختصة بمثل هذه المبادرات الطيبة و لكن حبذ ولو شملت كل فرق الهواة فهي كلها تعاني ضائقة مالية ، و غالبيتها تقطع مسافات تعد بآلاف الكيلوميترات دون أن يلتفت إليها أحد فزمن المغرب النافع والغير النافع قد ولى ، فنحن في مغرب واحد مغرب محمد السادس نصره الله .
فلا يعقل أن تجرى مباراة الهواة في غياب سيارة الإسعاف، و كأن لاعبيها لايتعرضون إلى إصابات في مقابلاتهم كما حدث في مباراة الإتحاد الوجدي و فتح الناضور زوال يوم الأحد .
مع العلم أن الجامعة سبق لها و أن أجلت مباراة رجاء الحسيمة و جمعية سلا برسم الدورة الثانية برسم بطولة القسم الوطني الثاني بسبب غياب سيارة الإسعاف .
و للإشارة فإن المحكمة الإدارية بالرباط قررت البث في 3 نونبر 2010 في الشكاية التي تقدم بها المكتب الجديد للمجموعة الوطنية في قرار الحل الذي اتخدته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في حقها .
و في مايلي نتائج الشطرين :
شطر الشمال :
عمل بلقصيري * النادي القصري 0-0
إتحاد سيدي قاسم* حسنية بنسلمان 3-2
وفاق تنجداد *وداد تمارة لم تلعب
إتحاد و جدة * فتح الناضور 2-2
إتحاد تواركة * شباب خنيفرة 1-0
شباب العرائش * نهضة مارتيل لم تلعب
أ- مراكش* قلعة السراغنة 1-1
إتحاد تاونات * نهضة بركان 0-0
وفاق بوزنيقة * حسنية س .نسليمان لم تلعب

شطر الجنوب:
نهضة طنطان * أولمبيك الدشيرة لم تلعب
إتحاد النواصر * مولودية مراكش1-0
أمل تزنيت * بلدية ورزازات لم تلعب
رجاء بني ملال* نهضة السطاة 1-1
شباب بن جرير* التكوين المهني لم تلعب
رجاء الجديدة * مولودية لعيون 2-0
شباب الدريوش* بلدية الخميسات 3-0
فتح انزكان * أولمبيك مراكش 1-0
النادي السالمي* سوق السبت 1-3
إدريس العولة/وجدة البوابة

اترك تعليق

avatar
  Subscribe  
نبّهني عن