بطولة العالم للشواء بمدينة السعيدية أيام 24 و26 ماي الجاري

2013-05-23T22:18:17+01:00
2013-05-26T22:20:14+01:00
أخبار العالمأخبار عالميةاخبار وجدة
ع. بلبشير23 مايو 2013آخر تحديث : منذ 8 سنوات
بطولة العالم للشواء بمدينة السعيدية أيام 24 و26 ماي الجاري
رابط مختصر

السعيدية/ وجدة البوابة: وجدة في 26 ماي 2013، تحتضن مدينة السعيدية في الفترة ما بين 24 و26 ماي الجاري الدورة 12 لبطولة العالم للشواء (باربيكيو) بمشاركة 60 فريقا يمثلون 26 دولة.

وأوضح رئيس الجمعية العالمية ل”الباربيكيو” يونس فوديل٬ اليوم الخميس في ندوة صحفية بالدار البيضاء٬ أن هذه البطولة التي تنظم لأول مرة بشمال إفريقيا وببلد عربي٬ ستكون نافذة تتيح التعريف بفن الطبخ المغربي الأصيل٬ وما يزخر به من خصوصيات٬ والانفتاح على ثقافات بلدان أخرى في المجال٬ فضلا عن كونها مناسبة لإبراز المؤهلات السياحية التي تمتلكها مدينة السعيدية على الخصوص والمنطقة الشرقية بشكل عام.

وأشار إلى أن هذه الدورة ستعرف مشاركة أربع فرق سبق وأن فازت بلقب البطولة٬ مبرزا الدول التي لها تقليد عريق في الíœ(باربيكيو) كالأرجنتين وجنوب إفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا٬ إلى جانب مشاركة طباخين كبار وصحفيين ونقاد من جميع أنحاء العالم.

وأضاف أنه سيتم ضمن فعاليات الدورة تنظيم بطولة العالم الأولى للمشوي بمشاركة متبارين من مختلف أرجاء العالم٬ والتي ستخصص لها جائزة بقيمة 10 آلاف أورو٬ مشيرا إلى أن الهدف من تنظيم هذا الحدث يتمثل في إعطاء صورة إيجابية عن فن الطبخ المغربي خاصة المشوي والمساهمة في المحافظة عليه في جميع أشكاله .

كما ستعرف تنظيم القافلة الأولى في العالم لآليات ال(باربيكيو) التي ستنطلق من مدينة ليون الفرنسية يوم 21 ماي الجاري لتصل إلى السعيدية يوم 24 منه مرورا ببرشلونة وألميرية.

وذكر أن حفل افتتاح البطولة سيشهد تنظيم مسابقة بين المشوي المغربي والأسادو الأرجنتيني بالميناء الترفيهي للسعيدية ٬ مبرزا أن برنامج البطولة يتضمن عددا من الأنشطة الترفيهية والعروض الفنية بمشاركة فرق فلكلورية وطنية علاوة على فعاليات موجهة للأطفال.

بطولة العالم للشواء بمدينة السعيدية أيام 24 و26 ماي الجاري
بطولة العالم للشواء بمدينة السعيدية أيام 24 و26 ماي الجاري

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن