بطولة العالم للألواح الشراعية الطائرة : الأسترالي كياهي دي أبويتيز يتصدر ترتيب سباق “تحدي الأمواج”خلال اليوم الثاني

29348 مشاهدة

الداخلة / وجدة البوابة : وجدة -30-3- 2011-  تصدر المتسابق الأسترالي كياهي دي أبويتيز، ترتيب سباق “تحدي الأمواج”، الذي جرى اليوم الأربعاء، برسم اليوم الثاني من المرحلة الثانية من منافسات كأس العالم للتزلج على الماء بالألواح الشراعية الطائرة (الكيت سورف)، التي تقام بالداخلة إلى غاية 3 أبريل المقبل تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بطولة العالم للألواح الشراعية الطائرة : الأسترالي كياهي دي أبويتيز يتصدر ترتيب سباق "تحدي الأمواج"خلال اليوم الثاني
بطولة العالم للألواح الشراعية الطائرة : الأسترالي كياهي دي أبويتيز يتصدر ترتيب سباق "تحدي الأمواج"خلال اليوم الثاني

 

وفاز أبويتيز بالسباق، الذي احتضنه شاطئ “فم لبوير” (ضواحي الداخلة)، بعد صراع محتدم مع المتسابق أيرتون كوزولينو (الرأس الأخضر) الذي احتل المرتبة الثانية، فيما حل المتسابق الإسباني أبيل لاغو ثالثا.

وبالنسبة للمشاركين المغاربة، تمكن ياسين بوستة من تحقيق نتيجة جيدة، باحتلاله للمرتبة الرابعة خلال هذه المنافسة، التي عرفت مشاركة خمسة متسابقين مغاربة آخرين وهم (سفيان الحمايني، وعبد الرحيم أوطالب، وإسماعيل أوراغ، والأخوين أمين ورشيد الرصافي).

وقال بوستة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المسابقة مرت في جو رائع طبعتها الحدة والمنافسة، وذلك بالنظر إلى قيمة المتنافسين، وجلهم من مستوى عال.

وأعرب المتسابق المغربي، بهذه المناسبة، عن أمله في الذهاب بعيدا خلال هذه المنافسات، بالرغم من الصعوبات التي واجهته خلال هذه الإقصائيات.

ولدى الإناث، احتكرت النرويجية كاري شيبيفاك مراحل السباق، وانتزعت المركز الأول أمام الإسبانية أنخيلا بيرال بعد صراع قوي بينهما، فيما احتلت الإسبانية إينوا غارسيا المرتبة الثالثة.

وكان يوم أمس، الذي عرف الانطلاقة الرسمية لهذه التظاهرة البحرية الدولية، قد تميز بإجراء الإقصائيات التمهيدية في مسابقة “العروض الحرة”، والتي شهدت تأهل المتسابق المغربي هشام السويسي، الذي استفاد من بطاقة دعوة للمرور إلى الدور الموالي.

وتتواصل منافسات الإقصائيات المزدوجة للمرحلة الثانية من كأس العالم للتزلج على الماء بالألواح الشراعية الطائرة، يوم غد الخميس، بإجراء الإقصائيات المزدوجة لمسابقة “تحدي الأمواج”.وجدة البوابة – وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz