بركان : عصابة إجرامية متخصصة في قطع الطريق تحت التهديد بالسلاح الابيض تقع في كمين الامن الاقليمي

31879 مشاهدة

حفيظ ساجي و ع. بلبشير/ وجدة البوابة : بركان في يوم الأربعاء 24 نونبر 2010 ، على خلفية الهجوم الشنيع الذي تعرضت له حافلة النقل “فوغال” من طرف أشخاص كانوا مجهولين و الذين الحقوا أضرارا بليغة للحافلة، تحركت القوات الأمنية ببركان و قامت بحملة تمشيطية واسعة و اهتدت إلى فكرة نيرة مكنتهم من نصب كمين ممنهج أوقع بأفراد العصابة كما يقع الطير في الفخ.

بركان : عصابة إجرامية متخصصة في قطع الطريق تحت التهديد بالسلاح الابيض تقع في كمين الامن الاقليمي
بركان : عصابة إجرامية متخصصة في قطع الطريق تحت التهديد بالسلاح الابيض تقع في كمين الامن الاقليمي

فبعدما علمت قوات الأمن الإقليمي بالأماكن التي تتردد عليها العصابة لاصطياد الناس وضعت عناصر الأمن الإقليمي لبركان سيارتين فارغتين في مكان خال يعتبر النقطة السوداء للمارة و هو أهم مكان يتردد عليه المجرمون و اختفت القوات متربصة بالصيد و لم تمض إلا لحظات حتى خرج فردان من العصابة كالوحوش مدججين بالسيوف الطويلة و الحادة و مختلف الأسلحة السفاكة انظر الصور أنها من صميم الواقع و قد تمكن فريق وجدة البوابة من اخذ تلك الصور في حينها. و بعد اقتراب المجرمين من السيارتين حيث اعتقدا أنهما اصطادا فريسة كبيرة إلا أنهما فوجئا بقوات الأمن تحاصرهما من كل اتجاه و حاول المجرمان الإفلات من قبضة الأمن الإقليمي فقفزوا نحو بركة مائية عميقة محاولين الاختفاء عن أنظار قوات الأمن خاصة و أن الليل ازداد حلكة مما قد يصعب مهمة الكشف عنهما إلا أن يقظة و حكمة رجال الأمن مكنتهم من الاسترشاد بواسطة رنات شبه خافتة لهاتف احد المجرمين فانطلقت القوات الأمنية نحو المكان المملوء بالوحل و المياه الغارقة فألقت القبض على المجرمين و بين يديهم أسلحة خطيرة جدا مكونة من سيف طويل و سيف غريب للغاية يبعثر أحشاء الإنسان إن تم طعنه به. و بعد اقتياد العنصرين الإجراميين إلى مقر الشرطة اعترفا بالمنسوب إليهما من جرائم مختلفة نفذوها بالمنطقة و اعترفوا بالهجوم الوحشي الذي نفذوه ضد حافلة النقل “فوغال” بمدينة بركان في عشية يوم الثلاثاء 23 نونبر 2010 كما اعترفوا بقيامهم بهجوم بواسطة ” المقلاع” أي ” الجباد” على مواطن ببركان و تسببوا في تكسير أسنانه بقوة الضربة التي أصابت فم الضحية. و تبين أن المتهمين من مواليد 1991 و 1993وجدة البوابة/ حفيظ ساجي مندوب البوابة

بركان : عصابة إجرامية متخصصة في قطع الطريق  تقع في كمين الامن الاقليمي
بركان : عصابة إجرامية متخصصة في قطع الطريق تقع في كمين الامن الاقليمي

اترك تعليق

6 تعليقات على "بركان : عصابة إجرامية متخصصة في قطع الطريق تحت التهديد بالسلاح الابيض تقع في كمين الامن الاقليمي"

نبّهني عن
avatar
mahroug abdelkader
ضيف

المادة 293
يخضع الاعتراف كغيره من وسائل الإثبات للسلطة التقديرية للقضاة.
لا يعتد بكل اعتراف ثبت انتزاعه بالعنف أو الإكراه.
وعلاوة على ذلك، يتعرض مرتكب العنف أو الإكراه للعقوبات المنصوص عليها في القانون الجنائي.
ا

mahroug abdelkader
ضيف

المادة 272
يمكن للغرفة الجنائية بالمجلس الأعلى بناء على ملتمس من الوكيل العام للملك لدى المجلس الأعلى وحده، أن تأمر بالإحالة من أجل الأمن العمومي.
ويمكن أيضاً لنفس الغرفة، بناء على ملتمس من الوكيل العام للملك لدى المجلس الأعلى أو من الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف المعنية، تلقائياً أو بناء على طلب الأطراف أن تأمر بالإحالة لتحقيق حسن سير العدالة، بشرط ألا ينتج عن ذلك أي ضرر يعرقل ظهور الحقيقة أو يمس بممارسة حقوق الدفاع.
تجري المسطرة في الحالتين حسب الكيفيات المنصوص عليها في المادة السابقة.

mahroug abdelkader
ضيف

المادة 269
خلافا للقواعد العادية الراجعة للاختصاص أو المسطرة، تنظر المحاكم في الجرائم التي قد ترتكب خلال الجلسات، وذلك إما بموجب ملتمسات من النيابة العامة أو تلقائيا وضمن الشروط المحددة في المادة 357 وما يليها إلى المادة 361 من هذا القانون.
إذا كانت الجريمة المقترفة لها صفة جنحة يعاقب عنها بالحبس أو صفة جناية، فللمحاكم أن تصدر أمراً بالإيداع في السجن أو بإلقاء القبض.

mahroug abdelkader
ضيف

يمكن للطرف المدني أن يتدخل أمام هيئة الحكم حسب الشروط المنصوص عليها في المادتين 350 و 351 بعده.
المادة 267
إذا كان الفعل منسوباً إلى قاض بمحكمة ابتدائية عادية أو متخصصة، فإن للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف أن يحيل القضية بملتمس إلى الرئيس الأول لهذه المحكمة الذي يقرر ما إذا كان الأمر يقتضي إجراء بحث، وفي حالة الإيجاب، يعهد إلى قاض للتحقيق أو إلى مستشار بمحكمته يكلفه بالتحقيق، بإجراء البحث في الوقائع موضوع المتابعة.
وتطبق مقتضيات المادة السابقة بالنسبة للبحث والمتابعة والإحالة والمطالبة بالحق المدني.

mahroug abdelkader
ضيف

المادة 264
تجري المسطرة حسب الشكليات الآتية، في حق الأشخاص الآتي ذكرهم إذا نسب إليهم أثناء مزاولة مهامهم أو خارجها ارتكاب فعل معاقب عليه بوصفه جناية أو جنحة.

mahroug abdelkader
ضيف

المادة 259
يرجع الاختصاص،مع مراعاة مقتضيات القسمين الأول والثاني من الكتاب السابع من هذا القانون إلى المحكمة التي يقع في دائرة نفوذها إما محل ارتكاب الجريمة، وإما محل إقامة المتهم أو محل إقامة أحد المساهمين أو المشاركين معه في الجريمة، وإما محل إلقاء القبض عليهم أو على أحدهم، ولو كان القبض مترتبا عن سبب آخر.

‫wpDiscuz