بركان: طلبة مدرسة الامام ورش في وقفة احتجاجية رفضا للضغط والترهيب

ع. بلبشير25 نوفمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
بركان: طلبة مدرسة الامام ورش في وقفة احتجاجية رفضا للضغط والترهيب
رابط مختصر

نظم طلبة الامام ورش ببركان مساء يوم الاربعاء 23 نونبر 2016 وقفة احتجاجية داخل المدرسة مطالبين برحيل بعض أعضاء جمعية إمام ورش بسبب سوء تدبير وتسيير المدرسة على حد قول أحد الطلبة المحتجين. وتأتي هذه الوقفة مباشرة بعد الاجتماع الذي عقده بعض أعضاء الجمعية للتداول في قرار إقالة المشرف على مدرسة الامام ورش.

وأضاف نفس المصدر أن من بين الاسباب أيضا هو الترهيب النفسي والضغط الذي يمارسه هؤلاء الأعضاء على الطلبة داخل وخارج المدرسة مما أدى ببعضهم إلى الانفصال عن الدراسة والانتقال الى مدارس اخرى، وكذلك بسبب ترحيل الطلبة الغينيين وهو الموضوع الذي أثار ضجة وسط ساكنة بركان والذي سبق لنا في لوماروك أوريونطال أن كتبنا عنه تحت عنوان :” ساكنة بركان تستنكر ترحيل الطلبة الغينيين من مدرسة الامام ورش”، كما أكد الطلبة خلال رفعهم للشعارات بتشبتهم بالسيد المشرف الحالي.

ومع استمرار الاحتجاج دخل السيد باشا مدينة بركان بمعية القائد على الخط وأجريا مقابلة مع الطلبة المحتجين للاستماع اليهم ولإبداء الرأي في الموضوع.

يذكر أن جمعية الامام ورش للتعليم العتيق يرأسها حاليا المحامي أحمد العمراني، الذي هو في نفس الوقت المفتش الاقليمي لحزب الاستقلال، ورئيس دار المسنين، ورئيس دار الطالبة ورئيس الجمعية الخيرية بركان.

imam warch - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

1
اترك تعليق

avatar
1 Comment threads
0 Thread replies
0 Followers
 
Most reacted comment
Hottest comment thread
1 Comment authors
saidi hachemi Recent comment authors

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن
saidi hachemi
ضيف
saidi hachemi

السياسة والدين السياسي لم تنج منه حتى المدارس القرآنية وهي في ذاتها مجرد اطلال للكتاب القرآني الذي له الفضل كله وقد تمّ حذفه من خريطة العالم الاسلامي ككل وجاءت المدارس الخاصة والروض وجشع المال ونفاق الكاذبين المدّعين للغنى بتميّعهم وفساد سريرتهم
والآن فاضت جنبات ما يسمى ً” المدارس القرآنية ” لتظهر نوعا من الجشع والمضاربة والاستغلال مع حب المال والسلطة لتنتج نموذجا مقيتا، فاضحا، منمّيا لمشروع الكراهية والفشل والتطرف بمفاهيم اسلامية أُسّست على التقوى والتسامح في اصلها.
اذن مبروك عليكم لانتاجكم مدرسة في النهب والاستغلال واعادة انتاج الفشل ولكم نموذج في ذلك هو المدرسة العمومية