بركان .. استراتيجية تنمية الرياضة بالإقليم موضوع ندوة يوم 29 مارس الجاري

27816 مشاهدة

بركان / وجدة البوابة: وجدة في 27 مارس 2013، تحتضن مدينة بركان٬ يوم 29 مارس الجاري٬ ندوة حول استراتيجية تنمية الرياضة بالإقليم على هامش التظاهرة الرياضية الكبرى التي ستنظم ببركان من 29 إلى 31 مارس الجاري.

وتروم هذه الندوة٬ التي ستنظم تحت شعار “جميعا من أجل إقليم رياضي”٬ تشخيص واقع القطاع الرياضي بالإقليم ومناقشة دور الرياضة في التنمية المحلية من خلال خلق شراكات للنهوض بالقطاع على مستوى الإقليم.

يذكر أن مدينة بركان ستحتضن الدورة الأولى للتظاهرة الرياضية ببركان وتتضمن سباق النصف ماراطون الدولي لبركان “جيل التحدي” الذي ستنظمه عمالة إقليم بركان بشراكة مع وزارة الشباب والرياضة وجمعية بني يزناسن تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية إنعاش وتنمية الرياضة بالإقليم واكتشاف مواهب رياضية جديدة٬ فضلا عن كونها ستشكل فرصة سنوية للشباب لتحسين كفاءاتهم وتحقيق حلمهم الرياضي.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة سباقا على الطريق للأطفال بمشاركة 2000 طفل موازاة مع سباق آخر خاص بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة٬ بالإضافة إلى فضاء للاكتشاف والمبادرة لمختلف المجالات الرياضية وكذا موكب احتفالي للجمعيات الرياضية وحفل تكريمي لفائدة رياضيين متألقين.

ويهدف هذا الحدث الرياضي أيضا إلى توسيع قاعدة الممارسين الرياضيين خاصة رياضة ألعاب القوى٬ والانفتاح على عدة مجالات سوسيو – اقتصادية لها تأثير مباشر على باقي القطاعات الحيوية بالإقليم٬ بالإضافة إلى إبراز المؤهلات المحلية السياحية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية.

بركان .. استراتيجية تنمية الرياضة بالإقليم موضوع ندوة يوم 29 مارس الجاري
بركان .. استراتيجية تنمية الرياضة بالإقليم موضوع ندوة يوم 29 مارس الجاري

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz