برقية تهنئة من الملك محمد السادس إلى “شي جين بينغ” بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية الصين الشعبية

11740 مشاهدة

 وجدة البوابة: وجدة في 18 مارس 2013، بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس٬ ببرقية تهنئة إلى السيد شي جين بينغ بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية الصين الشعبية.

وعبر جلالة الملك للرئيس الصيني في هذه البرقية عن أحر تهانئه وأخلص متمنيات دلالته له بكامل التوفيق في مهامه السامية٬ لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الصيني الصديق من مزيد التقدم والازدهار.

وجاء في البرقية ٬ “إن اختياركم لرئاسة بلدكم٬ ليجسد الثقة التي تحظون بها لدى ممثلي الشعب الصيني٬ وتقديرهم لما تتحلون به من خصال إنسانية وحنكة سياسية٬ ستكون خير معين لكم على مواصلة مسيرته على درب النماء٬ وتحقيق المزيد من تطلعاته نحو التطور والازدهار”.

وأعرب صاحب الجلالة بالمناسبة عن حرص المملكة المغربية الدائم على توطيد علاقات الصداقة العريقة التي تربطها بجمهورية الصين الشعبية٬ والقائمة على التقدير المتبادل٬ والتعاون المثمر٬ مؤكدا جلالته عزمه القوي على العمل سويا مع الرئيس الصيني من أجل الارتقاء بها لتشمل كافة المجالات٬ في إطار شراكة متنوعة وشاملة٬ لما فيه خير شعبي البلدين الصديقين.

وأشاد جلالة الملك بالدور الريادي الذي تضطلع به الصين على الصعيد العالمي٬ مؤكدا في هذا الصدد استعداد جلالته للتنسيق والتشاور مع الرئيس الصيني بشأن مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك٬ بما يسهم في تعزيز قيم التعاون والتضامن٬ وإشاعة مبادئ السلم بين مختلف الشعوب والحضارات.

شي جين بينغ رئيسا لجمهورية الصين الشعبية

برقية تهنئة من الملك محمد السادس إلى "شي جين بينغ" بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية الصين الشعبية
برقية تهنئة من الملك محمد السادس إلى “شي جين بينغ” بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية الصين الشعبية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz