برشلونة يكتسح ريال مدريد برباعية نظيفة في الكلاسيكو

298904 مشاهدة

برشلونة يكتسح ريال مدريد برباعية نظيفة في الكلاسيكو

ابتعد برشلونة بصدارة الدوري الأسباني بعد اكتساحه لمنافسه العتيد ريال مدريد برباعية نظيفة على ملعب برنابيو. وضرب الفريق الكاتالوني أكثر من عصفور بهذا الفوز العريض.

وسط إجراءات أمن شديدة على خلفية الأحداث الإرهابية التي وقعت في باريس مؤخرا دك برشلونة حامل لقب الدوري الأسباني مرمى غريمه التقليدي ريال مدريد بأربعة أهداف في عقر داره اليوم السبت (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2015) في أشهر كلاسيكو لكرة القدم في العالم، في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني. فالفريقان هما الأكثر عراقة في تاريخ الدوري الأسباني إذ حصد ريال مدريد اللقب 32 مرة مقابل 23 للفريق الكاتالوني، وهما على مسافة بعيدة من أقرب المطاردين أتلتيكو مدريد (10 ألقاب).

وضرب برشلونة عدة عصافير بحجر واحد ولقن ريال مدريد درسا قاسيا، ليرفع برشلونة رصيده إلى 30 نقطة موسعا الفارق إلى ست نقاط مع الريال، الذي بات مهددا بفقدان المركز الثاني لصالح جاره ومنافسه الآخر أتلتيكو مدريد، الذي يلعب مباراته غدا الأحد.

ولم يكن الفوز هو المكسب الوحيد لبرشلونة في المباراة حيث استعاد الفريق إلى صفوفه اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي عاد للمشاركة في المباريات بعد التعافي من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لنحو شهرين علما بأنه شارك في وسط الشوط الثاني وظهر بمستو جيد. وأنهى برشلونة الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما الأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقتين 11 و39 . وفي الشوط الثاني ، سجل أندريس إنييستا الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 53 ليقضي على طموحات الريال في المباراة قيل أن يحرز سواريز الهدف الثاني له والرابع للفريق في الدقيقة 74. وأنهى الريال المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد إيسكو في الدقيقة 85 للخشونة الزائدة مع نيمار. ووقف حارس برشلونه برافو سدا في وجه رونالدو وبنزيمة في تحقيق هدف الشرف في تلك المباراة.

برشلونة يكتسح ريال مدريد برباعية نظيفة في الكلاسيكو
برشلونة يكتسح ريال مدريد برباعية نظيفة في الكلاسيكو

ص.ش/ح.ع.ح (د ب أ، أ ف ب)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.