Warning: Declaration of Walker_Comment_Paged_Threaded::paged_walk($elements, $max_depth, $page_num, $per_page) should be compatible with Walker::paged_walk($elements, $max_depth, $page_num, $per_page, ...$args) in /var/www/vhosts/oujdaportail.net/httpdocs/ma/wp-content/themes/oujda48/functions/helper/breadcrumbs.php on line 211
بداية شائكة لأياكس في تصفيات دوري الأبطال

بداية شائكة لأياكس في تصفيات دوري الأبطال

الرياضة
وجدة البوابة22 يوليو 2019آخر تحديث : منذ 5 أشهر
بداية شائكة لأياكس في تصفيات دوري الأبطال
رابط مختصر
هسبورت

أسفرت قرعة الدور الثالث من تصفيات التأهيل لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي سحبت اليوم الاثنين، عن بداية شائكة لأياكس الهولندي، حيث أوقعته في مواجهة باوك بطل الدوري اليوناني.

وكان أياكس، قد قدم مشوارا رائعا في دوري الأبطال أثناء الموسم الماضي ووصل إلى الدور قبل النهائي قبل أن يخسر بصعوبة أمام توتنهام الإنجليزي الذي خسر في النهائي بعدها أمام ليفربول.

ويستهل أياكس مشواره الأوروبي في الموسم الجديد عن طريق الدور الثالث من التصفيات، على ملعب باوك، الذي توج بالدوري اليوناني في الموسم الماضي دون تلقي أي هزيمة، في أحد يومي السادس والسابع من غشت بينما تقام مباراة الإياب في أمستردام في 13 غشت.

وسيفتقد أياكس جهود نجميه السابقين فرانكي دي يونغ وماتيس دي ليخت اللذين رحلا عن صفوف الفريق إلى برشلونة الإسباني ويوفنتوس الإيطالي، على الترتيب.

وتشهد منافسات الدور الثالث من التصفيات أيضا لقاء الفائز من مواجهة الدور الثاني بين سلتيك الاسكتلندي، المتوج باللقب عام 1967، وكاليو نوم الاستوني، مع الفائز من مواجهة كلوج الروماني ومكابي تل أبيب الإسرائيلي.

كذلك يلتقي الفائز من مواجهة ريد ستار الصربي بطل نسخة 1991، وهلسنكي الفنلندي مع الفائز من مواجهة نيو سانتس الويلزي وكوبنهاغن الدنماركي.

ويلتقي بورتو البرتغالي، بطل أوروبا مرتين، مع كراسنودار الروسي بينما يلتقي إيندهوفن الهولندي بطل أوروبا عام 1988 مع الفائز من مواجهة بازل السويسري ولينز النمساوي.

وتتأهل الفرق الفائز في الدور الثالث إلى دور تحديد المتأهلين إلى دور المجموعات، وتقام مباريات الذهاب به في 20 و21 غشت ومباريات الإياب في 27 و28 من الشهر نفسه.

وتنطلق منافسات دور المجموعات في 17 شتنبر، وتختتم البطولة بالمباراة النهائية في 30 ماي 2020 في اسطنبول.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن