بايرن يهزم ريال مدريد 2-1 بذهاب قبل نهائي دوري ابطال اوروبا

26091 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 18 أبريل 2012، تغلب بايرن ميونيخ الالماني على ضيفه ريال مدريد الاسباني بهدفين مقابل هدف واحد في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء.

وضع فرانك ريبري أصحاب الأرض في المقدمة في الدقيقة 17 قبل ان يدرك مسعود اوزيل التعادل لريال مدريد في الدقيقة 53. وأحرز ماريو جوميز هدف فوز بايرن ميونيخ في الدقيقة 90.

هكذا حقق فريق بايرن ميونيخ الألماني فوزاً صعباً على ضيفه ريال مدريد الإسباني بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء 17 أبريل/نيسان على ملعب “أليانز آرينا”، في إطار الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم.

وقد دخل الفريق الملكي المباراة بقوة وساد الميدان في الدقائق الـ 20 الأولى، فقد استحوذ على الكرة لفترات طويلة وهدد مرمى أصحاب الأرض من جميع الجهات، وكاد المهاجم الفرنسي كريم بن زيما أن يترجم أفضلية الريال الى هدف السبق له، عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، ولكن الحارس الألماني مانويل نوير أبعد كرته من فوق العارضة الى ضربة ركنية لم تسفر عن شيء، قبل أن يفتتح الفريق البافاراي باب التسجيل بعكس مجريات الأحداث، عبر مهاجمه الفرنسي فرانك ريبيري في الدقيقة الـ 17 وذلك بعد أن ارتدت كرة ملعوبة من ضربة ركنية من صدر المدافع الإسباني سيرخيو راموس وتهادت داخل منطقة الجزاء أمام ريبيري الذي سددها قوية على يمين الحارس إيكر كاسياس، واحتسب حكم اللقاء الهدف بالرغم من وجود لاعب بافاري متسلل أمام الحارس حجب عن الرؤية، ولكن ريال مدريد تمكن من تعديل النتيجة في الشوط الثاني في الوقت المناسب بهدف سجله لاعبه الألماني مسعود أوزيل في الدقيقة الـ 53 من كرة على طبق من ذهب هيأها له من الجهة اليسرى زميله البراتغالي كريستيانو رونالدو الذي كاد أن يسجل بنفسه قبل ذلك في الهجمة نفسها، عندما انفرد ولكن الحارس تصدى لكرته ببراعة، وعقب ذلك انتفض الفريق البافاري وكثف من هجماته على مرمى الضيوف لإنتزاع الفوز، وبالفعل نجح مهاجمه الهداف ماريو غوميز بعد عدة فرص محققة أهدرها بنفسه، في اقتناص هدف الفوز لفريقه في الدقيقة الأخيرة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء من على أبواب المرمى، بعد تمريرة رائعة من زميله المدافع فيليب لام قائد الفريق من الجهة اليمنى، ليمنح فريقه أفضلية، وإن كانت غير مطمئنة قبل لقاء الإياب الذي سيجمع الفريقين على ملعب “سانتياغو بيرنابيو”.

وأكد الفريق البافاري بهذا الفوز علو كعبه في مواجهاته أمام ريال مدريد في إطار هذه المسابقة، حيث فاز الفريق البافاري قبل هذه المباراة في 10 لقاءات، مقابل 6 لريال وتعادلين في تاريخ المواجهات الـ 18 بينهما.

ولم يسبق لريال مدريد أن خرج فائزاً من ملعب بايرن الذي تغلب عليه ثماني مرات في ميونيخ مقابل تعادل معه مرة واحدة.

وكان فريق ريال مدريد قد خرج على يد بايرن ميونيخ بالذات في آخر لقاء بينهما في الدور الثاني لنسخة موسم 2006-2007 حين فاز الفريق الملكي ذهاباً على أرضه (3-2)، قبل أن يخسر إياباً في ميونيخ (1-2)، فتأهّل بايرن بسبب أفضلية الأهداف التي سجلها في “سانتياغو برنابيو” معقل ريال.

ولكن فريق ريال مدريد المتعطش للألقاب، سيعمل المستحيل من أجل بلوغ النهائي الذي سيقام على أرضه وبين جمهوره على ملعب “سانتياغو برنابيو”، كما يمني الفريق الملكي النفس في الفوز باللقب الذي غاب عن خزائنه منذ عام 2002، ورفع رقمه القياسي الى تسعة ألقاب.

بايرن يهزم ريال مدريد 2-1 بذهاب قبل نهائي دوري ابطال اوروبا
بايرن يهزم ريال مدريد 2-1 بذهاب قبل نهائي دوري ابطال اوروبا

بايرن يهزم ريال مدريد 2-1 بذهاب قبل نهائي دوري ابطال اوروبا
بايرن يهزم ريال مدريد 2-1 بذهاب قبل نهائي دوري ابطال اوروبا
بايرن يهزم ريال مدريد 2-1 بذهاب قبل نهائي دوري ابطال اوروبا

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz