ايحاتارن وزياش يقودان التشكيلة المثالية للدوري الهولندي

الرياضة
وجدة البوابة1 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ 3 أسابيع
ايحاتارن وزياش يقودان التشكيلة المثالية للدوري الهولندي
رابط مختصر
هسبورت

يبدو أن الأمر أصبح روتينيا، إذ لا يمر أسبوع منذ بداية الدوري الهولندي الممتاز دون أن نجد اسم الموهبة المغربية القادمة بسرعة الصاروخ محمد إيحاتارن، نجم ايندهوفن، ضمن التشكيلة المثالية عن أفضل 11 لاعبا في الإيردفيزي.

ويقدم المهاجم المغربي الشاب البالغ من العمر (17 سنة)، أداء فاق التوقعات، بعدما حصل على ثقة مدربه مارك فان بوميل، وأصبح دعامة أساسية لا غنى عنها بفضل موهبته والتزامه وانضباطه التكتيكي فوق أرضية الميدان.

وللمرة الثالثة على التوالي، اختير محمد أمين ايحتارن ضمن تشكيلة الأسبوع، بعدما قاد ناديه ايندهوفن إلى مطاردة غريمه التقليدي أياكس أمستردام في سباق المنافسة على صدارة الدوري الهولندي لكرة القدم، وذلك بعد تحقيق الفوز بأربعة أهداف دون رد على مضيفه زفوله، برسم الجولة الثامنة للمسابقة.

وتألق الموهوب المغربي أمام زفوله، وتمكن من تسديد أربع كرات خطيرة على المرمى، كما قام بخمس مراوغات ناجحة، واستعاد 11 كرة، ونفذ ثلاث ركنيات وحصل على تقييم 7.8 نقاط بعد نهاية اللقاء.

من جانبه، اختار “هوسكوريد” المغربي الآخر حكيم زياش ضمن تشكيلة الأسبوع، بعدما قاد فريقه أياكس إلى تحقيق الفوز على ضيفه غرونينغن(2-0).

وقدم “المايسترو” زياش أداء راقيا أمام غرونينغن، وكان خلف الهدف الأول الذي سجله اللاعب ليساندرو مارتينيز، بعد تمريرة حاسمة من رجله ( د76)، قبل أن يضيف اللاعب كلاس يان هونتلار، الهدف الثاني في الدقيقة (79)، أثناء المواجهة التي شهدت طرد دجانجو فراميردام، لاعب جرونينجين، في الدقيقة (73).

وحصل زياش على تقييم 8.6 نقاط، بعدما سدد خمس تسديدات مؤطرة، وقام بثلاث مراوغات ناجحة، واستعاد كرتين، وأجهض خمس هجمات للفريق الخصم، ونفذ خمس ركنيات، واختير ثاني أفضل لاعب في اللقاء بعد فان دي بييك.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن