انيس بيرو يعرض في الأرجنتين المشروع المجتمعي الذي يقوده الملك محمد السادس

17138 مشاهدة

بوينس أيروس – أجرى كاتب الدولة المكلف بالصناعة التقليدية السيد أنيس بيرو، أمس الخميس في بوينس أيروس، سلسلة مباحثات مع مسؤولين أرجنتينيين قدم خلالها توضيحات حول المشروع المجتمعي الذي يقوده صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتباحث السيد بيرو، خلال مقامه في بوينس أيروس التي يزورها في إطار جولة في تشمل كذلك الشيلي والبرازيل، مع وزير السياحة كارلوس إنريكي ميير، وكاتب الدولة المكلف بالمقاولات الصغرى والمتوسطة أوراسيو كرولا، وكاتب الدولة المساعد المكلف بالتجارة الدولية أرييل شالي، فضلا عن مجموعة من النواب من مختلف الاتجاهات السياسية.

كما التقى السيد بيرو، مرفوقا بسفير المملكة في الأرجنتين السيد العربي رفوح، ممثلين عن وسائل إعلام مختلفة مكتوبة وسمعية وبصرية، خاصة القناتان التلفزيتان (أمريكا 24 ) التابعة للقطاع خاصة و(كنال 7 ) العمومية.

انيس بيرو يعرض في الأرجنتين المشروع المجتمعي الذي يقوده الملك محمد السادس
انيس بيرو يعرض في الأرجنتين المشروع المجتمعي الذي يقوده الملك محمد السادس

وأكد السيد بيرو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه اللقاءات مكنته من عرض المشروع المجتمعي الذي يقوده صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي يجعل من المغرب بلدا رائدا في العالم العربي وإفريقيا، ومنفتحا على المزيد من التعاون والشراكة مع أمريكا اللاتينية.

وقال إنه من المهم أن يدرك الرأي العام في أمريكا اللاتينية “كيف يتصرف المغرب ، البلد الديمقراطي ،وكيف يحترم حقوق الإنسان، خلافا لما يقع على الجانب الآخر” من حدوده.

وأضاف السيد بيرو الذي هو كذلك عضو قيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار، أن هذه المباحثات المندرجة أيضا في إطار الدبلوماسية الحزبية التي دعا إليها صاحب الجلالة في العديد من الخطابات السامية، شكلت كذلك مناسبة لاستعراض تطورات القضية الوطنية و”الأحداث التي شهدتها مدينة العيون مؤخرا وكيف تمكن المغرب من تدبيرها بكثير من الحكمة وضبط النفس”، وإبراز “الحقد والافتراء والتضليل الذي مارسه الطرف الخصم المدعوم من الجزائر”.

وقال إنه تم كذلك شرح الأزمة التي وقعت وكيف “استغل أعداء وحدتنا الترابية أحداثا كانت وراءها مطالب اجتماعية، بغية زرع الفتنة واحتجاز الأشخاص الذين كانوا متواجدين في المخيم “.

وأكد كاتب الدولة أن مخاطبيه أعربوا عن تفهمهم للموقف المغربي واستنكارهم لمناورات أعداء المغرب وبعض وسائل الإعلام في إسبانيا.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz