انطلاق منافسات الدورة 12 لبطولة العالم للشواء بمدينة السعيدية

73023 مشاهدة

السعيدية/ وجدة البوابة: وجدة في انطلقت صباح اليوم الأحد بساحة المغرب العربي بمدينة السعيدية٬ منافسات الدورة ال 12 لبطولة العالم للشواء بمشاركة 45 فريقا يمثلون 24 دولة .

وتعرف هذه التظاهرة الكبرى المفتوحة أمام الجميع حضورا جماهيريا لمختلف الفئات من عشاق فن الطبخ والشواء والذين جاؤوا من مختلف المناطق لمتابعة أطوار هذه البطولة التي خصصت لها جائزة بقيمة 10 آلاف أورو٬ وكذا اكتشاف فنون الطبخ المغربي المتميز وأنواع أخرى مختلفة من الطبخ الأجنبي.

ويشارك في هذه الدورة٬ التي تشرف على منافساتها لجنة تحكيم تتكون من مغاربة وأجانب متخصصين في مجال الطبخ (180 حكما)٬ لأول مرة ولآن واحد دولا لها تقاليد عريقة في فن الشواء وهي الأرجنتين وجنوب أفريقيا وأستراليا والولايات المتحدة الأمريكية٬ فضلا عن مشاركة طباخين كبار وصحفيين ونقاد في عدد من البلدان.

وتتميز دورة هذه البطولة٬ المنظمة لأول مرة بشمال أفريقيا وببلد عربي٬ بتنظيم القافلة الأولى في العالم لآليات ال “باربيكيو” ضمن فعاليات هذه التظاهرة التي تشكل فرصة لجمهورها لاكتشاف المنتجع السياحي للسعيدية وكذا المؤهلات السياحية التي تزخر بها الجهة الشرقية بشكل عام.

وقد احتضن الميناء الترفيهي٬ مساء أمس السبت٬ ضمن فعاليات هذه الدورة٬ مسابقة ودية بين المشوي المغربي والأسادو الأرجنتيني إلى جانب تنظيم أنشطة ترفيهية وعروض فنية لبعض الفرق الموسيقية.

وتتوخى الجمعية العالمية ل (الباربيكيو)٬ المنظمة لفعاليات هذه التظاهرة التي انطلقت في 24 مايو الجاري٬ أن تشكل هذه الأخيرة بالخصوص فرصة لتسويق مدينة السعيدية ومحطتها التي تعتبر وجهة سياحية بامتياز من خلال التعريف بمؤهلاتها الطبيعية والثقافية والسياحية علاوة على الانفتاح على ثقافات الدول الأخرى في هذا المجال.

انطلاق منافسات الدورة 12 لبطولة العالم للشواء بمدينة السعيدية
انطلاق منافسات الدورة 12 لبطولة العالم للشواء بمدينة السعيدية

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz