انطلاق مشاورات تشكيل الحكومة بلقاء مع حزب الاستقلال

189203 مشاهدة

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء بمقر حزب العدالة والتنمية، مشاورات تشكيل الاغلبية الحكومية بلقاء بين رئيس الحكومة المكلف السيد سعد الدين العثماني، مع ممثلين عن حزب الاستقلال، يليه لقاء مماثل مع حزبي التجمع الوطني للأحرار والاتحاد الدستوري.

وأعلن السيد مصطفى الخلفي عضو الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في تصريح صحفي قبيل بدء المشاورات، أن هذه اللقاءات ستتواصل بعد ظهر اليوم مع حزبي الاصالة والمعاصرة والحركة الشعبية، على أن تستأنف غدا بلقاءين مع كل من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والتقدم والاشتراكية.

وأكد السيد الخلفي أن رئيس الحكومة المكلف “تحذوه إرادة من أجل الاسراع بالمشاورات لتأسيس أغلبية قوية، يتلوها إرساء المشروع الحكومي”، مضيفا أن هناك “حالة من التعبئة لبلوغ ذلك وفقا للتوجيهات الملكية السامية، وحتى نكون عند حسن ظن جلالة الملك والشعب المغرب”.

وكان السيد سعد العثماني رئيس الحكومة المكلف، قد أعلن في تصريح صحفي أول امس الاحد أنه سيشرع في بدء مشاورات تشكيل الحكومة مع جميع الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان تباعا وحسب نتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.