انطلاق الدورة الأولى للملتقى الجهوي الأول لموسيقى الشباب بخريبكة

18784 مشاهدة

خريبكة/ وجدة البوابة : وجدة – 26-12-2010- انطلقت يوم الجمعة 24 دجنبر 2010 بدار الشباب الزلاقة بخريبكة الدورة الأولى للملتقى الجهوي لموسيقى الشباب تحت شعار “موسيقى الشباب في خدمة السلام”.

وأبرز متدخلون خلال حفل الافتتاح أن هذا الملتقى، الذي بادر إلى تنظيمه مجلس دار الشباب الزلاقة بخريبكة على مدى ثلاثة أيام، بدعم مالي من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (60 ألف درهم)، يعد حلقة جديدة تنضاف إلى باقي التظاهرات الثقافية التي تعدى صيتها الرقعة الجغرافية لإقليم خريبكة، من قبيل المهرجان الوطني لعبيدات الرما، ومهرجان السينما الإفريقية، والمهرجان الدولي للفيلم الوثائقي.

وأوضحةا أن الغاية من تنظيم مثل هذه التظاهرة تكمن، بالأساس، في العمل على إتاحة الفرصة أمام نخبة من الشباب للتعبير عن ذواتهم عبر سلسلة من الأنماط الموسيقية الجديدة التي تتماشى مع ميولاتهم وتطلعاتهم الإبداعية، وكذا لخلق فضاء للتواصل مع الآخر.

ويتوخى من هذه الالتفاتة تنمية الحس الفني وتوفير فرصة للمنتجين لاستكشاف مواهب جديدة ولتشجيع الفرق الموسيقية على مواصلة المشوار عبر المزيد من الاحتكاك بين المشاركين لتبادل المعارف والمهارات في هذا المجال الإبداعي.

وتشارك في هذا العرس الجهوي فرق موسيقية شابة أكدت حضورها على الساحة الفنية، ويتعلق الأمر بفرقة “كريزي بوي” من بنسليمان، و”نابيلون سيستيم” و”كناوة بركة” و”اولاد بلاد كراو” و”براعم دار الشباب الزلاقة” و”الشاب يونس العاطري” و”مسلكين” من مدينة خريبكة، وفرقة “أنوار” من مدينة بولنوار ثم “ستور الليل” من أبي الجعد.

وفضلا عن اللوحات الفنية التي ستتبارى من خلالها هذه الفرق، يتضمن الملتقى معرضا للآلات الموسيقية، وحفل تكريم لفعاليات محلية بصمت الساحة الفنية بإبداعاتها الموسيقية، كما ستنظم مائدة مستديرة حول شعار الملتقى، الذي ستختتم فقراته بزيارة المشاركين لبحيرة سيدي شنان وللمركب السوسيو-رياضي للا خديجة وللخزانة الوسائطية والمركب الرياضي مولاي الحسن بخريبكة.

انطلاق الدورة الأولى للملتقى الجهوي الأول لموسيقى الشباب بخريبكة
انطلاق الدورة الأولى للملتقى الجهوي الأول لموسيقى الشباب بخريبكة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz