انطلاق أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي بوجدة

111945 مشاهدة

انطلاق أيام التوجيه المدرسي

والجامعي والمقاولاتي بوجدة

انطلقت، اليوم الجمعة، بمدينة وجدة، فعاليات الدورة العشرين لقافلة أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي، تحت شعار “لنطور الإعلام بالعمل والالتزام”.

وتسعى هذه القافلة، المنظمة تحت إشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ووزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، إلى توحيد جهود كافة المؤسسات، بما فيها مؤسسات التعليم والتكوين والتوجيه، من أجل إعمال التفكير الجماعي بين مختلف الفاعلين بغية تحسين مواكبة الشباب وتوجيههم في مسارهم الدراسي والمهني.

كما تروم هذه التظاهرة، التي تنظمها مؤسسة “ملتقى التوجيه”، إضفاء البعد المقاولاتي على عملية التوجيه من خلال أوراش وشهادات من الواقع الذي يعيشه التلميذ على هامش أيام التوجيه المدرسي والجامعي والمقاولاتي، فضلا عن مواكبة التلاميذ في الاختيار في مجال التكوين العالي، الذي يستجيب لمؤهلاتهم وكفاءاتهم المعرفية والشخصية.

وتتميز قافلة التوجيه، التي تتواصل فعالياتها بوجدة على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة العديد من مؤسسات التعليم العالي وجامعات مغربية وأجنبية ومؤسسات للتكوين تعرض تكويناتها والتخصصات المقترحة التي تستجيب لحاجيات سوق الشغل.

وتقوم مؤسسة “ملتقى التوجيه”، في هذه المحطة، بحملة تحسيسية تشمل إلى جانب مدينة وجدة، مدن بركان وجرادة وتاوريرت، وذلك لتمكين تلاميذ وطلبة مدن جهة الشرق من الحصول على المعلومات اللازمة المتعلقة بمسارهم الجامعي والمهني.

ويتضمن برنامج هذه الأيام، على الخصوص، ورشات وندوات يتم خلالها تبادل المعلومات حول التخصصات الجامعية والمهنية، فضلا عن توزيع “جواز التوجيه” على المستفيدين.

وتجوب قافلة التوجيه، التي تنظم بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، 14 مدينة بالمملكة، وهي وجدة وخريبكة وفاس والدار البيضاء والرباط ومكناس والمحمدية وبرشيد والعرائش والقنيطرة والرشيدية والخميسات وأكادير وطنجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.