انخفاض النمو الاقتصادي سيؤثر على الآفاق الاقتصادية في إفريقيا

14708 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة -18-01-2011- أفاد التقرير السنوي للأمم المتحدة حول “وضع وآفاق الاقتصاد العالمي 2011” أن أي انخفاض في النمو الاقتصادي العالمي من شأنه أن يؤثر بشكل “جدي” على الآفاق الاقتصادية في إفريقيا.

وحذر التقرير الذي صدر اليوم الثلاثاء بمقر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية الخاصة بإفريقيا بأديس أبابا، من أن ” المخاطر التي يمكن أن تنجم عن تقلص النمو الاقتصادي العالمي جراء مظاهر الضعف المسجلة لدى الدول المتقدمة، يمكن أن تؤثر بشكل جدي على الآفاق الاقتصادية بافريقيا”.

وسجل التقرير بأن التوقعات الماكرو اقتصادية بالنسبة لسنتي 2011 و 2012 هي في مجملها “اجابية”، مضيفا أن عدة إجراءات تقويمية اتخذت سنة 2010 سيتواصل تطبيقها خلال سنتي 2011 و 2012 ،غير أنه اعتبر أن النمو سيظل دون مستوى المؤهلات.

وبحسب واضعي التقرير فان عدم بدل جهود لسد العجز المسجلا في البنية التحتية وتحسين ظروف الإنتاج الزراعي سيضر بآفاق النمو في المنطقة وكذا بإقامة مرونة اقتصادية أفضل.

وأكد التقرير الذي أعده مكتب الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية واللجان الجهوية للأمم المتحدة، أن الاقتصاد في افريقيا سجل ارتفاعا بنسبة 7ر4 في المائة سنة 2010 ومن المتوقع أن يصل 5 و1ر5 في المائة على التوالي سنتي 2011 و 2012.

انخفاض النمو الاقتصادي سيؤثر على الآفاق الاقتصادية في إفريقيا
انخفاض النمو الاقتصادي سيؤثر على الآفاق الاقتصادية في إفريقيا

Oujda Portail – MAP

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz