انتعاش الاقتصاد العالمي بنسبة 5ر4 بالمئة

15197 مشاهدة

وجدة البوابة : وجدة -11- 4- 2011- أكد صندوق النقد الدولي، اليوم الإثنين، أن الانتعاش الاقتصادي العالمي يكتسب المزيد من القوة مع نمو متوقع بنحو 5ر4 بالمئة خلال السنتين الجارية والمقبلة، مسجلا مع ذلك استمرار ارتفاع نسب البطالة وتخييم مخاطر الإنهاك الاقتصادي على اقتصادات الأسواق الناشئة. 

وأوضح صندوق النقد الدولي في تقريره الشهري حول آخر التوقعات، والذي نشرت خلاصاته اليوم بواشنطن، أنه “اعتبارا للتحسن المسجل في الأسواق المالية وانتعاش نشاط العديد من الاقتصادات النامية ونمو الثقة في الاقتصادات المتقدمة، فإن وضع الاقتصادات الناشئة خلال سنتي 2011 و2012 يبدو جيدا”.

ومن جانبه، قال كبير الاقتصاديين لدى صندوق النقد الدولي، أوليفييه بلانشار، إن “المخاوف اتجهت نحو أسعار السلع الأساسية”، مضيفا أن “أسعار هذه السلع قد زادت أكثر من المتوقع، مما يعكس حتمية النمو القوي على الطلب”.

ويتوقع التقرير توسع الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي لدى الاقتصادات المتقدمة والناشئة والاقتصادات النامية على نحو 5ر2 بالمئة و5ر6 بالمئة على التوالي، مضيفا أن الظروف المالية تواصل التحسن عقب الأزمة العالمية العالمية، على الرغم من أنها لا تزال هشة بشكل غير عادي.

وأشار التقرير، من جهة أخرى، إلى أن ارتفاع أسعار المواد الغذائية وأسعار السلع الأساسية يشكل خطرا على الأسر الفقيرة، إلى جانب التوترات الاجتماعية والاقتصادية، لاسيما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

انتعاش الاقتصاد العالمي بنسبة 5ر4 بالمئة
انتعاش الاقتصاد العالمي بنسبة 5ر4 بالمئة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz