انتحار مشاركة في ‘عرب أيدول’ بعد رفضها من الحكام انذار لمثل هذه البرامج الرعناء

53810 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة في 13 ماي 2013، “انتحار مشاركة في ‘عرب أيدول’ بعد رفضها من الحكام انذار لمثل هذه البرامج الرعناء”

ذكرت وسائل إعلامية أنها علمت سابقا عن مصدر من وزارة الداخلية العراقية، بان المشاركة “رغد الجابر” قد انتحرت مساء يوم السبت 16 مارس. وقد وجدت الفتاة ميتة في غرفة نومها في بيها في “الأعظمية” بعد أن قامت بقطع شريان الرسغ الأيسر بأداة حادة.

ونسب موقع “كل العرب”، إلى نفس المصدر وجود رسالة اعتذار إلى الشعب العراقي كتبتها قبل أن تنتحر مفادها بأنها تقدم اعتذارها إلى جميع أفراد الشعب العراقي لما سببته من فضيحة حسب تعبيرها وأنها نادمة على اشتراكها في برنامج عرب أيدول.

وإن كان الخبر على تمام الصواب، فإن هذا الحدث الماساوى ينبغى ان يكون جرس انذار لمثل هذه البرامج الرعناء التى تعطى القدوة السيئة الى الشباب العربى. وبالمناسبة الأليمة تساءل عدد من المتتبعين: هل سيحقق العرب النمو و الاقلاع بالغناء و بواسطة هذا الشباب المغرر به؟ و اين هو العلم و التحصيل؟ و هؤلاء أعضاء اللجنة الذين  يسخرون من الشبان والشابات وخاصة تلك الفتاة التى تعيش فى بلد تقطعت اوصاله بالحرب و دمر بالكامل الم يستحيون من أنفسهم؟ ينبغى ان يقدموا لجميع المشاركين والمواهب الذين تعرضوا للإهانة والسخرية من طرفهم وخاصة “حسن الشافعي” وأحلام المحسوبان على الفن اعتذارا على ما تسببوا فيه للجميع من تضرر نفسي. قبح الله الفقر و قبح الله الوجوه الساخرة.

كان من المفروض أن يتحلى أفراد هذه اللجنة بسلوك وأخلاق تضمن للمشاركين كرامتهم وشخصيتهم عوض العبث بعواطهم ومشاعرهم وأحاسيسهم . لكن هذا التصرف الغير أخلاقي لبعض أعضاء اللجنة، الذي يخرج المرء عن صوابه، يجذب المتتبعين من موقع العشاق للبرنامج إلى موقع الماقتين له . ولقد أساء أعضاء اللجنة ومعهم الثنائي الساهران على التقديم لأنفسهم لأن تصرفاتهم ينم عن قلة الذوق وعدم احترام المشاهدين والمشاركين. فمن سيرضى لنفسه بالإ هانة ؟ كان يجدر بهؤلاء المحسوبين على المدرسة الفنية أن يرفعوا من معنويات الشابات والشباب الذين حجوا من مختلف البقاع وكلهم أمل في الوصول إلى الهدف ، ومن هذا المنطلق و حفاظا على صحة وسلامة الناس ننصح الجميع بعدم مشاهدة هذا البرنامج الهزيل المتميز بإهانة الناس . فما لا يفقهه و لايعيه أفراد اللجنة هو كونهم يتعاملون مع مراهقين يرهنون حياتهم وأحلامهم بمدى قبول أصواتهم.. والفتاة المنتحرة /المراهقة كان لابد من توجيهها و ليس الضحك والسخرية منها وبشكل صريح دون خجل أواستحياء.

ألا قبح الله مثل هذه البرامج التي تسخر من البشر حيثما كانت وأنى كانت، هكذا قال المعلقون على خبر انتحار الشابة بسبب هذا البرنامج الدنيء. لأنه في الأصل ينبغي تكريم الإنسان وليس اتخاذه محط احتقار وسخرية .

قال تعالى في كتابه المبين: ( ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ولا تلمزوا أنفسكم ولا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون  سورة الحجرات:( 11 ) ) 

ينهى تعالى عن السخرية بالناس ، وهو احتقارهم والاستهزاء بهم ، كما ثبت في الصحيح عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – أنه قال : “الكبر بطر الحق وغمص الناس ” ويروى : ” وغمط الناس ” والمراد من ذلك : احتقارهم واستصغارهم ، وهذا حرام ، فإنه قد يكون المحتقر أعظم قدرا عند الله وأحب إليه من الساخر منه المحتقر له ; ولهذا قال : ( يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن ، فنص على نهي الرجال وعطف بنهي النساء . 

وقوله : ( ولا تلمزوا أنفسكم أي : لا تلمزوا الناس . والهماز اللماز من الرجال مذموم ملعون ، كما قال [ تعالى ] : ( ويل لكل همزة لمزة ) [الهمزة : 1 ] ، فالهمز بالفعل واللمز بالقول ، كما قال : ( هماز مشاء بنميم ) [ القلم : 11 ] أي : يحتقر الناس ويهمزهم طاعنا عليهم ، ويمشي بينهم بالنميمة وهي : اللمز بالمقال ; ولهذا قال هاهنا : ( ولا تلمزوا أنفسكم ، كما قال : ( ولا تقتلوا أنفسكم ) [ النساء : 29 ] أي : لا يقتل بعضكم بعضا . 

قال ابن عباس ، ومجاهد ، وسعيد بن جبير ، وقتادة ، ومقاتل بن حيان : ( ولا تلمزوا أنفسكم أي : لا يطعن بعضكم على بعض . 

وقوله : ( ولا تنابزوا بالألقاب أي : لا تتداعوا بالألقاب ، وهي التي يسوء الشخص سماعها . 

قال الإمام أحمد حدثنا إسماعيل ، حدثنا داود بن أبي هند ، عن الشعبي قال : حدثني أبو جبيرة بن الضحاك قال : فينا نزلت في بني سلمة : ( ولا تنابزوا بالألقاب قال : قدم رسول الله – صلى الله عليه وسلم – المدينة وليس فينا رجل إلا وله اسمان أو ثلاثة ، فكان إذا دعي أحد منهم باسم من تلك الأسماء قالوا : يا رسول الله ، إنه يغضب من هذا . فنزلت : ( ولا تنابزوا بالألقاب 

ورواه أبو داود عن موسى بن إسماعيل ، عن وهيب ، عن داود ، به . 

وقوله : ( بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان أي : بئس الصفة والاسم الفسوق وهو : التنابز بالألقاب ، كما كان أهل الجاهلية يتناعتون ، بعدما دخلتم في الإسلام وعقلتموه ، ( ومن لم يتب ص: 377 ] أي : من هذا ( فأولئك هم الظالمون )

انتحار مشاركة في 'عرب أيدول' بعد رفضها من الحكام انذار لمثل هذه البرامج الرعناء
انتحار مشاركة في ‘عرب أيدول’ بعد رفضها من الحكام انذار لمثل هذه البرامج الرعناء

شاهدوا بالصوت والصورة قمة السخرية والإهانة التي تعرضت لها الشابة رغد الجابر وخاصة من طرف عضو اللجنة حسن الشافعي

اترك تعليق

2 تعليقات على "انتحار مشاركة في ‘عرب أيدول’ بعد رفضها من الحكام انذار لمثل هذه البرامج الرعناء"

نبّهني عن
avatar
وجدة البوابة
المدير

نفت رغد الجابر المشتركة العراقية التي اطلت في الحلقة الثانية Arab Idol خبر انتحارها بعد ان تدوالته في الايام القلية الماضية التي تلت عرض الحلقة العديد من وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية.

“لست مجنونة كي اتأثر بتعليقات الناس وانتحر” هذا ما قالته رغد الجابر في إتّصال معها لموقع mbc.net. حيث ردت رغد على كلّ الاقاويل و الشائعات حول خبر إنتحارها, واكدت انها بخير وسعيدة بما قدمته وليست نادمة.

وجدة البوابة
المدير

نفت رغد الجابر المشتركة العراقية التي اطلت في الحلقة الثانية Arab Idol خبر انتحارها بعد ان تدوالته في الايام القلية الماضية التي تلت عرض الحلقة العديد من وسائل الاعلام والمواقع الالكترونية.

“لست مجنونة كي اتأثر بتعليقات الناس وانتحر” هذا ما قالته رغد الجابر في إتّصال معها لموقع mbc.net. حيث ردت رغد على كلّ الاقاويل و الشائعات حول خبر إنتحارها, واكدت انها بخير وسعيدة بما قدمته وليست نادمة.

‫wpDiscuz