امباركي يعرض نتائج معرض “آداب مغاربية” في طبعته الأولى بوجدة

2017-09-25T13:03:03+01:00
2017-09-25T13:15:39+01:00
اخبار وجدة
وجدة البوابة25 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
امباركي يعرض نتائج معرض “آداب مغاربية” في طبعته الأولى بوجدة
رابط مختصر

كشف محمد امباركي رئيس المعرض المغاربي للكتاب بوجدة ومدير وكالة تنمية أقاليم جهة الشرق يوم أمس الأحد 24 شتنبر الجاري على الساعة السادسة والنصف مساء بإحدى الفنادق المصنفة بوجدة، في ندوة صحفية خصصها لتقديم حصيلة ونتائج الطبعة الأولى من معرض “آداب مغاربية” والتي كانت في مجملها حسنة وجيدة.

مشيرا، أن هناك 36 مؤسسة قدمت عروضها برواق المعرض المغاربي للكتاب بوجدة، من بينها مشاركة 14 مؤسسة لاتحاد الناشرين والمهنيين من الدول المغاربية والإفريقية والأوروبية، و22 مؤسسة عمومية تهتم بالثقافة والكتاب، شاكرا بالمناسبة بعض المؤسسات التي تقدمت بهبات للمعرض الثقافي المغاربي في دورته الأولى.

وفي ما يخص الزوار، فقد تم تسجيل حضور 43 ألف زائر منذ افتتاح المعرض إلى غاية اختتامه، أي منذ الخميس المنصرم إلى يوم أمس الأحد.

وقد عرفت الموائد المستديرة التي تم تخصيصها بفضاءات مسرح محمد السادس بوجدة حضور ما يزيد عن 160 مثقف ومفكر، وبالنسبة للزائرين المشاركين بها فقد شهدت حضور 1000 شخص.

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

وقد تم إحصاء أيضا، 16 كاتبا قاموا بتقديم كتبهم وعملهم للزوار والمشاركين.

وبالنسبة لأنشطة الأطفال تم استفادة 600 طفل تم جلبهم من مجموعة من المدارس الخاصة والعمومية بوجدة باتفاق مع الأكاديمية.

ومن جانب آخر، أوضح امباركي أن المعرض الذي خصصه الفنانون التشكيليون لتكريم الكتاب بنظرتهم الخاصة، سيتم مساعدتهم إلى نقله لمدينة الدار البيضاء لعرض إبداعاتهم بمدن مغربية أخرى.

يذكر، بأن معرض الكتاب في طبعته الأولى، شهد توافدا مهما للزوار خاصة فئة الشباب الذين استحسنوا البادرة الثقافية المغاربية التي أشرفت عليها وكالة تنمية أقاليم جهة الشرق بعمادة محمد امباركي.

 المغاربي للكتاب بوجدة 2 1 e1506340870873 - Oujda Portail - وجدة البوابة أخبار وجدة والمغرب

وجدة تيفي / هناء امهني

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.