اليمن: غارات جوية وهجمات إرهابية تقتل وتصيب العشرات يوم عيد الأضحى

151423 مشاهدة

اليمن: غارات جوية وهجمات إرهابية تقتل وتصيب العشرات يوم العيد

غارات جوية وهجمات إرهابية أوقعت العشرات من المدنيين اليمنيين صبيحة ويوم عيد الأضحى الخميس 23 سبتمبر أيلول 2015 في العاصمة صنعاء ومحافظات أخرى.

الغارات الجوية تواصلت يوم العيد وقصفت الطائرات في هجمات متتالية أحياء الروضة وهبرة وسعوان واستهدفت الشرطة العسكرية ومعهدا تقنيا وخلفت الهجمات انفجارات عنيفة صباح أول أيام العيد.وقال لوكالة خبر متحدث الصحة اليمنية الدكتور تميم الشامي إن الغارات خلفت عددا من الجرحى وفقا لمعلومات أولية بانتظار احصائية المستشفيات.وفي اتجاه آخر أوضح الشامي أن 11 مواطنا من المصلين استشهدوا وأصيب 35 مواطنا بينهم حالات حرجة في الهجوم الإرهابي المزدوج الذي استهدف مسجد البليلي وسط العاصمة أثناء صلاة العيد حيث فجر انتحاري نفسه في المصلين وانفجرت عبوتان في الخارج، وتبنى داعش الهجوم.

وأفاد وكالة خبر مصدر أمني يوم الخميس أن طائرات العدوان شنت غارات مكثفة على جزيرة كمران اليمنية في البحر الأحمر التابعة إداريا لمحافظة الحديدة.

وفي محافظة حجة الحدودية التي تتعرض لأعنف الهجمات منذ أسابيع وتصاعدت مؤخرا مخلفة أعدادا كبيرةمن الضحايا المدنيين، تواصلت الغارات يوم الخميس على محليات عدة واستهدف القصف الجوي منازل مواطنين في محليات جياح – بني السنبلي، مخلفة عشرات الشهداء والجرحى. وأوضح مصدر محلي لوكالةخبر أن أسرة كاملة استشهدت بينهم امرأة وثلاثة أطفال إضافة إلى عدد من الجرحى في جياح.

وأفاد مراسلنا المحلي باستشهاد ثمانية بينهم 3 اطفال واصابة 15 على الأقل من المدنيين جراء غارة على منزل مواطن من بني السنبلي في افلح اليمن بحجة.

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz