الولايات المتحدة: 3 قتلى و100 جريح خلال انفجاري ماراطون بوسطن

10517 مشاهدة

  وجدة البوابة: وجدة في 16 أبريل 2013، أكدت الشرطة المحلية أن حصيلة الانفجارين اللذين وقعا أمس الاثنين ببوسطن ارتفعت إلى ثلاثة قتلى وأزيد من 100 جريح٬ العديد منهم في حالة خطيرة.

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أن طفلا في الثامن من عمره يوجد من بين القتلى٬ مضيفة أن الحادث تسبب في إصابة نحو 140 شخصا٬ 18 منهم إصاباتهم خطيرة.

وأكد رئيس شرطة بوسطن٬ إدوارد ديفس٬ خلال مؤتمر صحفي٬ أنه لم يتم إلى حدود الساعة اعتقال أي مشتبه به في إطار التحقيق الجاري بشأن هذه الانفجارات٬ نافيا بذلك كل الأنباء التي أوردتها بعض وسائل الإعلام٬ والتي تحدثت خلالها عن إدخال مشتبه به إلى المستشفى واستنطاقه من قبل الشرطة.

وشهدت بوسطن انفجارات متتالية أمس الاثنين عند خط نهاية ماراطون المدينة الدولي٬ الذي يعد تظاهرة رياضية هامة تستقطب كل سنة مئات المشاركين والرياضيين عبر العالم.

وتمكنت الشرطة المحلية من إبطال مفعول عبوة ناسفة ثالثة عثرت عليها بمكان الانفجارين٬ في وقت هز انفجار ثالث إحدى مكتبات المدينة دون أن يخلف ضحايا.

وكان الرئيس الأمريكي٬ باراك أوباما٬ قد أعلن في تصريح صحفي بقاعة الصحافة بالبيت الأبيض أن السلطات الأمريكية تجهل إلى حدود مساء أمس الاثنين٬ هوية ودوافع مرتكبي التفجيرات التي وقعت ببوسطن٬ مؤكدا أن مرتكبي هذا الحادث سيتم إلقاء القبض عليهم ومحاسبتهم.

وقال أوباما “لا نعرف إلى حدود الساعة من قام بهذا العمل ولماذا٬ كما أنه لا ينبغي استباق الأحداث قبل جمع العناصر الكافية”.

وأضاف “سنكشف هوية مرتكبي هذا الفعل وسنعرف لماذا قاموا بذلك”٬ مؤكدا أن “أي فرد ضالع وأي مجموعة ضالعة سيتم محاسبتهما أمام القضاء”.

وأكد الرئيس الأمريكي أنه أصدر أوامره لأفراد إدارته باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات الانفجارات٬ وتقديم الدعم الضروري من أجل تعزيز الأمن بالولايات المتحدة.

وقد تم رفع حالة التأهب بالعديد من المدن الأمريكية٬ لا سيما واشنطن ونيويورك ولوس أنجلس٬ عقب هذه الانفجارات. كما أعلنت شرطة هذه المدن عن تشديد التدابير الأمنية٬ خصوصا بالفنادق والنقل الجماعي.

وأمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما إدارته باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات الانفجارين اللذين وقعا اليوم الاثنين عند نهاية خط مارطون بوسطن ٬ شمال شرق الولايات المتحدة. وأكد مسؤول بالبيت الابيض أن الرئيس الأمريكي أمر إدرارته٬ بمجرد إبلاغه بالحادث٬ بتقديم الدعم الضروري والمساعدة اللازمة للتحقيق الذي فتح بشأن انفجاري بوسطن٬ اللذين لم تحدد بعد طبيعتهما٬ واللذين أسفرا٬ حسب حصيلة أولية٬ عن قتيلين و28 جريحا. وأشارت بعض وسائل الإعلام الأمريكية إلى أن الأمر قد يتعلق بحادث إرهابي. وأظهرت الصور التي بثتها القنوات التلفزية دخانا كثيفا يتصاعد من مكان الانفجار٬ فيما تواصل فرق الإنقاذ وسيارات الإسعاف نقل المصابين.

الولايات المتحدة: 3 قتلى و100 جريح خلال انفجاري ماراطون بوسطن
الولايات المتحدة: 3 قتلى و100 جريح خلال انفجاري ماراطون بوسطن

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz