الوداد يتغلب بثنائية على المريخ ويلتحق بالمتأهلين لدور الـ16 من كأس محمد السادس

الرياضة
وجدة البوابة3 أكتوبر 2019آخر تحديث : منذ أسبوعين
الوداد يتغلب بثنائية على المريخ ويلتحق بالمتأهلين لدور الـ16 من كأس محمد السادس
رابط مختصر
هسبورت

تغلب فريق الوداد الرياضي البيضاوي لكرة القدم، بثنائية نظيفة على حساب نظيره المريخ السوداني، ليكسب بذلك بطاقة التأهل لدور سدس عشر نهائي كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

وبسط لاعبو الوداد سيطرتهم على مجريات المباراة مند البداية، من أثناء الاستحواذ على الكرة ومواصلة الضغط على معترك الفريق السوداني، قابلته عناصر هذا الأخير بانكماش دفاعي وتراجع كلي للوراء، الشيء الذي غيب الحلول الهجومية أمام رفاق بديع أووك.

وفي مقابل السيطرة المطلقة للفريق المغربي، اكتفى المريخ بالاعتماد على الهجمات المرتدة للوصول إلى مرمى التكناوتي، إذ شكلت بعضها الخطورة على الفريق المغربي، قبل أن يحصل عبد اللطيف نوصير على البطاقة الحمراء في الدقيقة 25 بعد اعتدائه على لاعب الفريق الخصم.

وتواصل المد الهجومي للوداد وضغطهم على معترك المريخ في باقي الدقائق رغم النقص العددي، إذ كان أيوب الكعبي قريبا من هز الشباك في الدقيقة 34 وبعده أيمن الحسوني في الدقيقة 42، في أبرز فرص التهديف، قبل أن تنتهي أطوار الجولة الأولى بالتعادل السلبي.

وحاولت العناصر السودانية التقدم نحو معترك الوداد أثناء فترات الشوط الثاني بغية استغلال النقص العددي لاقتناص هدف الفوز والتأهل، قابله رفاق العميد إبراهيم النقاش، بحذر دفاعي انعكس سلبا على مردودهم الهجومي مقارنة مع ما كان عليه في الشوط الأول.

وفي حدود الدقيقة 63 نجح صلاح الدين السعيدي، في هز الشباك محرزا أولى الأهداف للفريق المغربي، قبل أن يقتنص أيوب العملود، الهدف الثاني في الدقيقة 76، أنهى به كل أحلام المريخ في العودة في النتيجة رغم تحركاتهم الهجومية في الأنفاس الأخيرة.

وكسب الوداد الرياضي بطاقة التأهل لدور سدس عشر نهائي المسابقة، بعد أن عاد بتعادل إيجابي في مباراة الذهاب بهدف لمثله.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن