النهضة البركانية – المغرب الفاسي 1 – 1: نهضة بركان تضيع نقطتين بالميدان

ع. بلبشير4 مارس 2013آخر تحديث : منذ 7 سنوات
النهضة البركانية – المغرب الفاسي 1 – 1: نهضة بركان تضيع نقطتين بالميدان
رابط مختصر

بركان/ وجدة البوابة: وجدة في 4 مارس 2013، فشل فريق النهضة البركانية في الاستفادة من فرصة استقباله بميدانه لفريق المغرب الفاسي مساء يوم السبت الماضي بالمركب الشرفي بوجدة ، عندما أرغم على التعادل الايجابي في مقابلة متوسطة المستوى .الفريق الزائر افتتح افتتح التهديف في الدقيقة 19 بواسطة حلحول والمدافع أنس عزيم سجل هدف التعادل في الدقيقة51. وبهذا التعادل يضيع الفريق مرة أخرى نقطتين من رصيده بينما ربح النمور الصفر نقطة واحدة.
الشوط الأول الذي أعطى انطلاقته الحكم نور الدين إبراهيم عرفت بدايته سجالا قويا بين الفريقين على امتلاك وسط الميدان ، حيث لم نسجل أي تهديد للمرمى حتى الدقيقة 8 بواسطة تسديدة اللاعب عبد الله لهوا انتهت بتدخل حارس مرمى الفريق الزائر صخرة الذي كان فعلا اسما على مسمى في هذه المقابلة.وفي الدقيقة 18 نفس اللاعب عبد الله لهوا حاول مخادعة الحارس الذي كان متقدما لكن الكرة فوق المرمى. وفي الدقيقة 19 وضد مجرى اللعب انسلال لحلحول من الجهة اليسرى مستغلا خروج خاطئ للحارس محمدينا وببراعة يسكن الكرة في الشباك مانحا فريقه هدف التقدم. وهكذا ظهرت احترافية الفريق الأصفر وتجربة مدربه آيت الجودي حيث تمكنوا من امتصاص اندفاع اللاعبين المحليين ومن تكسير إيقاع المباراة ، وساعدهم في ذلك غياب التركيز لدى مهاجمي الفريق البركاني وخاصة في الدقيقة 39 التي عرفت إهدار أبرز فرصة للتسجيل حيث حاول مصطفى كوندي الانفراد بالحارس صخرة الذي أبعد الكرة التي نزلت أمام اللاعب برابح لكن المدافع بلعروسي تمكن من إنقاذ فريقه لينتهي أطوار الشوط الأول بتقدم الزوار بهدف لصفر .
الجولة الثانية انطلقت باندفاع قوي لأشبال المدرب عبد الرحيم طالب ، ومنذ الوهلة الأولى اللاعب كوندي يضيع هدف التعادل ببشاعة بعد خروج خاطئ للحارس صخرة ، وفي الدقيقة 50هجوم مرتد للمحليين بواسطة عبد الله لهوا وبرابح الذي يضع الكرة خارج إطار مرمى الحارس الفاسي ، وفي الدقيقة 51 المدافع أنس عزيم ينوب عن المهاجمين ويسجل هدف التعادل برأسية رائعة . وبعد هذا الهدف ارتفع إيقاع اللعب وحاول كل فريق مباغتة الخصم و خاصة بعد التغييرات التي قام بها كل مدرب، في الدقيقة 88 حكم المباراة يخرج البطاقة الحمراء للاعب الأطلسي بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية. لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين .
وتجدر الإشارة أن الحكم نور الدين إبراهيم أصيب في الدقيقة 4 من الشوط الأول، تطلب دخول الأطقم الطبية للفريقين و قدمت له الإسعافات اللازمة.
الفريق الفاسي كان مدعما من أزيد من 200 مناصر لم يتوقفوا عن التشجيع طيلة المقابلة.

الملعب ، المركب الشرفي بوجدة.
الجمهور ، حوالي 600.
الحكم ، نور الدين إبراهيم.
الأهداف ، – عبد الهادي حلحول ( د 19 ) م.الفاسي.
أنس عزيم ( د 51) ن.بركان.
الإنذارات ، – لمساسي – الزكرومي – حموني ، م الفاسي.
– أنس عزيم – الأطلسي أحمد- كوندي مصطفى- السحمودي ، ن بركان.
الطرد ، أحمد الأطلسي ( د 88 ).
تنقيط المباراة 10/6.

محمد صخرة 6.5
نوصير 6
حموني 5.5
بلعروسي 6
الزكرومي 6
علي بمعمر 6
لحراري 6.5
أجدو 6 ( جيفرسون د 59)
حلحول 7 ( العياطي د 78)
مالكويت 6.5 ( ديالو د 85)
لمساسي 6.5

المدرب ، عز الدين آيت الجودي

محمدينا 5
عزيم أنس 5.5
محمد عزيز 5
مداح الياس 4.5 ( مصطفى الخلفي د 45)
محمد كوناتي 6.5
لاركو ابراهيم 6
أحمد الأطلسي 6
أمين الكاس 6 ( الحسناوي د 87)
برابح عبد المولى ( السحمودي د 81)
لهوا عبد الله 5.5
كوندي مصطفى 7

المدرب ، عبد الرحيم طالب

قـــــــــالا بــعد الــمــباراة
عز الدين آيت الجودي 
اليوم واجهنا فريقا ينهج كرة طويلة رغم أنني حذرت اللاعبين ، الهدف المسجل ضدنا من كرة عالية ومن خطأ عدم التغطية ، ونقطة من خارج القواعد فهي مهمة وبالنسبة للحارس الزنيتي فحالته الصحية مطمئنة و سيرجع لمكانه في الأسبوع المقبل.
عبد الرحيم طالب 
أولا دخلنا بشعار الفوز، ولكن ضد مجرى اللعب تلقينا هدف بعد خطأ فردي وأحيي اللاعبين على أدائهم لأنهم رغم الإصابة كانوا مصرين على تسجيل هدف التعادل الذي تأتى في الشوط الثاني، كما أحيي التحكيم الذي كان جيدا . خلقنا عدة فرص لكن عدم التركيز أولا وسوء الحظ حرمنا من 3 نقاط، علما أننا واجهنا المغرب الفاسي الذي هو فريق كبير صاحب ثلاث ألقاب قارية ووطنية ، وعن المقابلات القادمة أضاف طالب بأنها ستكون مقابلات سد سنخوضها بشعار لا للهزيمة إما الفوز أو التعادل إنشاء الله.

النهضة البركانية – المغرب الفاسي 1 – 1: نهضة بركان تضيع نقطتين بالميدان
النهضة البركانية – المغرب الفاسي 1 – 1: نهضة بركان تضيع نقطتين بالميدان

الترميدي رشيد 

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن