النقابة الوطنية لسيارات الأجرة ببوعرفة (ك-د-ش) تنظم مسيرة سيارات الأجرة الكبيرة

19402 مشاهدة

مسيرة سيارات الأجرة الكبيرة ببوعرفة/ بوعرفة : الصديق كبوري/  نظمت النقابة الوطنية لسيارات الأجرة ببوعرفة(ك-د-ش) مسيرة يوم الجمعة 4يونيو2010ابتداء من الساعة السادسة مساء ، وقد جاب موكب السيارات أهم شوارع وأزقة بوعرفة بانضباط ومسؤولية ملفتة للنظر.

وعند اقتراب الموكب من مقر العمالة ببوعرفة تعرض للاستفزاز والمنع من طرف عناصر الأمن والقوات المساعدة المدججة بأحدث وسائل القمع.

وجدير بالذكر أن النقابة الوطنية لسيارات الأجرة الكبيرة اختارت لغة التصعيد بعد انسداد أبواب الحوار مع عامل الإقليم الذي يرفض لحد الآن الجلوس على طاولة الحوار رغم الطلبات التي وجهت له ، وآخرها طلب عقد حوار الموجه يوم19 ماي 2010 .

النقابة الوطنية لسيارات الأجرة ببوعرفة (ك-د-ش) تنظم مسيرة سيارات الأجرة الكبيرة
النقابة الوطنية لسيارات الأجرة ببوعرفة (ك-د-ش) تنظم مسيرة سيارات الأجرة الكبيرة

وتتمثل مطالب النقابة -حسب بيانات سابقة – في النقط التالية:

-عدم تنفيذ السلطات الإقليمية والمحلية التزاماتهما.ـ عدم تفعيل اللجنة المحلية التي تم تعيينها لتقوم بالأدوار المنوطة بها .ـ عدم احترام أوقات الدخول والانطلاق والحمولة بالنسبة لحافلات الركاب المسافرينـ تفشي ظاهرة النقل السري سيارات نقل البضائع وسيارات 207 .ـ تجاوز سيارات الأجرة الصغيرة حدود المدار الحضري لمدينة بوعرفةـ انتشار الفوضى و غياب الأمن و المراقبة بالمحطة الطرقية الحاليةـ عدم فتح المحطة الطرقية الجديدة لحد الآن

-عدم تسليم 3 رخص جديدة من طرف عامل الإقليم وإلزام أصحابها بتوفير سيارات جديدة لاتتجاوز 10 سنوات وهو ما يتجاوز إمكانياتهم….الخ

من جهة أخرى علمنا من مصادر نقابية أن النقابة الوطنية لسيارات الأجرة الكبيرة أحالت هذا الملف على الاتحاد المحلي ببوعرفة والمكتب التنفيذي بالدار البيضاء قصد التدخل بشكل مستعجل .

وقد أكد البشير كربوب الكاتب المحلي والإقليمي للنقابة أن المعركة ستاخد مع بداية الأسبوع المقبل منحى إقليمي ، وذلك بالتحاق سيارات تندرارة وبوعنان وبني تدجيت وتالسينت بمدينة بوعرفة.

الصديق كبوري/بوعرفة

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz