النسخة الثالثة من مهرجان وجدة الوطني لفيلم الهواة

وجدة البوابة7 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
النسخة الثالثة من مهرجان وجدة الوطني لفيلم الهواة
رابط مختصر

تستعد جمعية رسالة الفن للتنمية والابداع بوجدة، لفعاليات النسخة الثالثة من مهرجان وجدة الوطني لفيلم الهواة، تحت شعار: “السينما ورهانات التنمية بالجهة الشرقية” ، والذي سينعقد ايام 25 – 26 – 27 – 28 من اكتوبر المقبل.

وتعرف النسخة الثالثة من المهرجان، تكريم شخصيات مغربية تنتمي الى عوالم الفن والثقافة والسينما، كالرائد السينمائي المغربي عبد الكريم الدرقاوي، والممثلة المقتدرة عائشة ماه ماه.

وقد صرح عز الدين ميساوي مدير مهرجان وجدة الوطني لفيلم الهواة لقناة “وجدة تيفي” بان احلامه من المهرجان كثيرة جدا ومتنوعة، وان امله ان يكون المهرجان محطة دائمة لالتقاء الشباب الموهوبين بجهة الشرق، مضيفا، انه يراهن على تكوين جيل طموح يهتم بالثقافة السينمائية الهادفة.

ويتضمن تطبيق هذه التظاهرة تنظيم ورشات تكوينية في المجال السينمائي ، يؤطرها 04 متخصصون ومحترفون لفائدة المشاركين في الورشات، كما سيتخلل البرنامج تنظيم ندوات ثقافية وسينمائية.

كما تتكون لجنة تحكيم هذه النسخة، من محمد الاسماعيلي، ومحمد ببكير، وضمير ياقوتي، وفرح الفاسي، وعمر لطفي.

ويشار، الى ان ادارة مهرجان وجدة الوطني لفيلم الهواة لا زالت تفتح المسابقة الرسمية في وجه المبدعين المغاربة والاجانب المقيمين بالمغرب، لارسال الافلام المراد المساهمة بها ضمن المسابقة، حيث ينبغي الا تتجاوز مدة الفيلم 15 دقيقة، كما ينبغي ايضا، ان يتوفر الفيلم على جودة جيدة للصوت والصورة حتى تكون تقبل للعرض.

اترك تعليق

avatar

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

  Subscribe  
نبّهني عن