النسخة الأولى من معرض الكتاب المغربي بوجدة

وجدة البوابة15 سبتمبر 2017آخر تحديث : منذ سنتين
النسخة الأولى من معرض الكتاب المغربي بوجدة
رابط مختصر

تنظم وكالة أقاليم جهة الشرق بعمادة محمد امباركي مدير الوكالة ورئيس المعرض المغاربي للكتاب، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، بشعار: “لنعبر عن الشباب.. لنكتب الأمل” النسخة الأولى من معرض الكتاب آداب مغاربية بوجدة، وذلك أيام 21- 22- 23- 24 من شتنبر الجاري.

المعرض الثقافي والأدبي الذي حضي في أولى دوراته بالرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، سيعرف حضور وتوافد مجموعة من الأدباء والمفكرين والمثقفين من الدول المغاربية الخمسة الجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا بالإضافة إلى البلد المنظم المغرب.

والهدف من تنظيم معرض الكتاب المغاربي، هو ترسيخ مبادئ وقيم الاضطلاع والبحث والقراءة، وذلك في ظل الانتشار الواسع والمهول للتكنولوجيا الحديثة التي أضحت تبعد خاصة فئة الشباب عنها، والتي بات يصعب أيضا، على الأهل والأسر إقناع أبنائهم بالقيام بها.

هذا، وقد بدأ المنظمون بإنشاء المعرض بساحة 03 مارس بالقرب من مسرح محمد السادس بوجدة، وذلك لاحتضان الطبعة الأولى من المعرض المغاربي للكتاب، الذي سيحضى بمشاركة حسن نجمي وكبير مصطفى عمي مندوبي المعرض، وعبد القادر الرتناني رئيس الاتحاد المهني لناشري المغرب.

ويذكر، أن الندوة الصحفية الخاصة بالنسخة الأولى للمعرض المغاربي للكتاب ستكون يوم الثلاثاء المقبل 19 شتنبر الجاري على الساعة العاشرة صباحا بمقر مجلس جهة الشرق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.