الناظور: تفكيك عصابة إجرامية تعترض سبيل المارة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.‼ وإلقاء القبض على شخص يتعاطى سرقة السيارات والمساعدة على الهجرة السرية

276104 مشاهدة

وجدة : محمد بلبشير/ وجدة البوابة: في إطار محاربة مختلف الظواهر الإجرامية ، تمكنت مصالح أمن الناظور يوم 18 يوليوز 2014 من تفكيك عصابة إجرامية وصفت بالخطيرة، كانت تتعاطى لاعتراض سبيل المارة و السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض ، و العصابة الموقوفة متكونة من شخصين تتراوح أعمارهما ما بين 21 و 24 سنة.

و تعود وقائع هده القضية إلى كون إحدى السيدات تعرضت بالتاريخ المذكور إلى السرقة تحت تهديدها بالسلاح الأبيض من طرف العصابة الإجرامية في الوقت الذي كانت فيه متوجهة إلى مقر عملها كشغالة بإحدى البيوت..

و قد مكنت التحريات و الأبحاث للشرطة فورا من إيقاف عناصر العصابة و حجز 08 هواتف محمولة، و مبلغ مالي كحصيلة لعملية السرقات إضافة إلى سكينين متوسطي الحجم كانا يهددان بهما ضحاياهما و خاصة من العنصر النسوي.. الضنينان تم تقديمهما للعدالة بعد استكمال إجراءات البحث، فيما يبقى البحث ساريا في حق باقي الشركاء و الدين تم تشخيص هوياتهم..

من جهة أخر تمكنت مصالح أمن زغنغان التابعة لمنطقة أمن الناظور من إيقاف شخص عمره 39 سنة، متورط في قضية تتعلق بالسرقة من داخل محل تجاري. وقائع هده القضية تعود إلى إقدام المعني على اقتراف سرقة من داخل محل مخصص لبيع الحلويات ، بعدما استغل انشغال العمال بعملية البيع..و مكنت التحريات التي بوشرت في القضية من إيقاف الجاني فورا، بالاستعانة بالشريط المسجل بالكاميرا المثبتة بفضاء المحل.. حيث تم تقديمه إلى العدالة بعد استكمال إجراءات البحث معه.

و في سياق آخر ألقى عناصر أمن الناظور مؤخرا القبض على شخص يبلغ من العمر 26 سنة، متورط في قضية تتعلق بسرقة السيارات باستعمال مفاتيح مقلدة و المساعدة على الهجرة السرية.و تعود وقائع القضية إلى تاريخ 07 يوليوز 2014 ، حيث توصلت مصالح الأمن بشكاية بسرقة سيارة أجرة من الصنف الأول، حيث مكن تجند مصالح الشرطة القضائية من تحديد هوية الفاعل الذي تم رصده و إيقافه بقرية أركمان بتنسيق مع سرية الدرك الملكي و بحوزته السيارة المسروقة.و من خلال البحث تبين أن الموقوف مبحوث عنه من أجل تورطه في قضية تتعلق بالمساعدة على الهجرة السرية، و قد اعترف أثناء التحقيق معه بالمنسوب اليه، كما أقر بارتكاب سرقة أخرى استهدفت سيارة ببلدية بني أنصار قام ببيعها لأحد الأشخاص بمنطقة بن الطيب بضواحي الناظور..

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz