الناظور تحتضن فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الجهوي لمسرح الشباب

14385 مشاهدة

الناظور/ وجدة البوابة : وجدة -03-03-2011- تحتضن مدينة الناظور ما بين رابع وسادس مارس الجاري، فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الجهوي لمسرح الشباب، بمشاركة عشرات الشباب يمثلون مختلف النوادي المسرحية بالمنطقة.

الناظور تحتضن فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الجهوي لمسرح الشباب
الناظور تحتضن فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان الجهوي لمسرح الشباب

 

وعلم لدى المنظمين، اليوم الخميس، أن ثمانية نوادي مسرحية من الحسيمة والدريوش وجرادة وبركان والناظور ووجدة وبوعرفة ستشارك في هذا المهرجان الذي تنظمه المندوبية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بالناظور تحت شعار “مسرح الشباب: ثقافة وانفتاح”.

وأوضح المصدر ذاته أن ساكنة الناظور ستكون على موعد طيلة ثلاثة أيام، ولأول مرة، مع عروض وإبداعات فرق مسرحية شابة، ستقدم بالمركز الثقافي بالكورنيش في الناظور.

وتروم هذه التظاهرة أن تكون مناسبة للتعريف بالمواهب في مجال المسرح، وموعدا ثقافيا تلتقي فيه مختلف جمعيات ونوادي شباب هذه المنطقة.

ويندرج المهرجان -حسب المنظمين- في إطار التوجهات العامة لوزارة الشباب والرياضة الرامية إلى خلق تجربة مسرحية جديدة ذات مميزات وأهداف واضحة حول المشهد المسرحي المغربي.

وأشاروا إلى أن الأمر يتعلق، أيضا، بالمساهمة في تعزيز الفعل المسرحي داخل المؤسسات الموجهة للشباب والطفل بشكل يشجع على اندماج هذه الفئات في محيطها الاجتماعي والتربوي والثقافي.

وكالة المغرب العربي للانباء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz