الناضور: تخصيص حوالي 100 مليون درهم لإصلاح الأضرار الناجمة عن الفيضانات في الناظور

28734 مشاهدة
أكد المدير الإقليمي للتجهيز بالناظور السيد عبد الله بقال أنه تم تخصيص مبلغ مالي يقدر بنحو 100 مليون درهم برسم السنة المالية 2009،لصيانة الطرق وإصلاح الأضرار الناجمة عن الفيضانات، التي نجمت عن الأمطار الغزيرة التي تساقطت على إقليم الناظور نهاية عام 2008.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أوضح السيد بقال، الذي قدر الأضرار الناجمة عن هذه الفيضانات في الناظور في ما يتعلق بالطرق الوطنية والجهوية ب`14 مليون درهم، أن التدخلات همت، بالأساس، في يوليوز الماضي، إعادة بناء قنطرة على الطريق الوطنية المؤدية إلى مدينة “قاسيطا” بتكلفة إجمالية تبلغ خمسة ملايين درهم.

وذكر، في هذا الإطار، أن العمل سيبدأ في نهاية الشهر الجاري لإعادة بناء قنطرة أخرى تقع عند مدخل “قاسيطا”، بعد تعرضها للتدمير من جراء الفيضانات، مضيفا أنه تم إحداث مخرج على طول 500 متر لتسهيل حركة السكان عند انطلاق الأشغال بهذه القنطرة.

وقال المدير الإقليمي، من جهة أخرى، إن التدخلات همت، بالإضافة إلى ذلك، بناء الجدران وتعزيز بعض الأجزاء التي تأثرت جراء الأمطار، مشيرا إلى بدء العمل في بناء قنطرة “إيغين” بتكلفة إجمالية تبلغ 12 مليون درهم.

ويتوفر إقليم الناظور على شبكة من الطرق تصل إلى 73ر891 كلم، تتوزع على الطرق الوطنية (96ر416 كلم) والجهوية (23ر223 كلم) والاقليمية (54ر251 كلم).مراسلة بواسطة خالد أربعي مندوب المنارة الاخبارية لوجدة البوابة

تخصيص حوالي 100 مليون درهم لإصلاح الأضرار الناجمة عن الفيضانات في الناظور
تخصيص حوالي 100 مليون درهم لإصلاح الأضرار الناجمة عن الفيضانات في الناظور

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz