المولودية الوجدية ينتزع التعادل من قلب ملعب زياتن بطنجة بهدف لمثله

17287 مشاهدة

وجدة زيري: عبدالقادر كتــرة/ وجدة البوابة : وجدة في 18 مارس 2012، جرى لقاء فريق الاتحاد الرياضي لطنجة ضد فريق  المولودية الوجدية، مساء يوم الأحد 18 مارس 2012، بملعب زياتن بطنجة، برسمِ الدورة الواحدة والعشرين من القسم الثاني للبطولة الوطنية كرة القدم أمام  جمهور يفوق 1500 متفرج، وانتهى بالتعادل لهدف لمثله كما انهاه الفريقان ب10 لاعبين.

وأدار اللقاء  ثلاثي التحكيم  بقيادة أحمد بلوط ساعده كل من عبدالله محب وعبدالحق القرقوري  من عصبة فاس ، الحكم الرابع يوسف أزفاط، المندوب محمد المروس من تطوان.

كان اللقاء  قويا من الجانبين وقويا في بعض الفترات وتميز  بسيطرة الفريق الطنجي وباندفاع قوي لخط الهجوم الطنجي الذي شكل خطورة كبيرة على شباك الحارس منير لمرابط أولها خطورة كبيرة في الدقيقة 3 حيث أهدر قلب الهجوم الطنجي يونس فاتحي هدفا محققا بعد أن وجد نفسه أمام شباك فارغة لكن فضل القذف في صدر الحارس منير لمرابط.

وبقدر ما كان لاعبو اتحاد طنجة مندفعون ويحاولون إحراز هدف السبق، بقدر ما كان الوجديون يصدون الهجمات ويترصدون الخطاء والفرص وتأتى لهم ذلك في الدقيقة 43 من عمر اللقاء بواسطة قلب هجوم سندباد الشرق باتريك دشواندوب يحث يتمكن من استغلال فرصة ذهبية ليركن الكرة في الجهة اليمنى لمرمى الحاري العبادي.

حاول أشبال المدرب الوجدي جمال فوزي، خاصة بعد تسجيل الهدف الأول  الركون إلى الخلف والاعتماد على المرتدات بهدف المحافظة على هدف السبق، الضغط القوي لأشبال مساعد المدرب الطنجي عبداللطيف الفتوحي وعزيمتهم مكنتهم من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 50 من عمر اللقاء بواسطة يونس فاتحي.

ورغم الضغط الكبير الذي مورس في الدقائق الأخيرة من اللقاء على مرمى الوجديين إلا ان اللاعبين استماتوا ونجحوا في الحفاظ على نتيجة التعادل وربح نقطة من قلب الملعب الطنجي وتحسين نسبيا رتبتهم في سبورة الترتيب.

ورقة تقنية

الملعب الشرفي: الاتحاد الرياضي لطنجة ≠ المولودية الوجدية

التحكيم : ثلاثي التحكيم  بقيادة أحمد بلوط ساعده كل من عبدالله محب وعبدالحق القرقوري   منعصبة فاس ، الحكم الرابع يوسف أزفاط، المندوب محمد المروس من تطوان.

النتيجة : 1-1

الأهداف: هيرمان بوفوا لصالح المولودية ، ويونس فاتحي لصالح اتحاد طنجة

ورقة حمراء: منير لمرابط بعد ارتكابه لخشونة في بداية الشوط الثاني لإنقاذ مرماه من خطر هدده، والمدافع الطنجي حسن الدكالي بعد حصوله على إنذارين متتاليين لينهي الفريقان المباراة ب10 لاعبين، انطلاقا من الدقائق الأخيرة من الشوط الأول.

الجمهور: ما يقارب 1500

تشكيلة اتحاد طنجة : حارس المرمى يوسف العبادي،جواد بوعودة، رضوان الورياغلي، ياسين الشعبي، يونس فاتحي، حسن الدكالي، حمزة الفليحي، عادل لمرابط، خالد صروح،عاتق شهاب، لحسن الند ( كرسي الاحتياط: محمد بسطرة، زكريا لمخنتر، الشيخ أحمد، فؤاد عبيدة، إسماعيل تاحشويت، توفيق لمرابط وجلال الحلوي ) المدرب المساعد عبداللطيف الفتوحي في غياب المدرب الرسمي هشام الإدريسي.

تشكيلة المولودية: حارس المرمى منير لمرابط ( محمد ركاب) ، إلياس مداح ،أمين الزبير، أحمد الرحماني،  المهدي الشحناوي، باتريك دشواندوب، طارق غناش، عبدالقادر قاضي،جواد العماري،عزالدين صابر،هيرمان بيفوا .(كرسي الاحتياط: نورالدين مرضي، عثمان بومدين، وليد السايل، سعد الغرباوي، نبيل الماجة، بدر بندحو)،المدرب: جمال فوزي بمساعدة مصطفى الراضي

ملاحظات

يعتبر هذا التعادل بالنسبة للفريق الطنجي بمثابة نتيجة سلبية  تأتي في سياق مجموعة من النتائج السلبية التي لم ترف الجمهور الطنجي الغاضب خاصة بعد ثلاث مباريات متتالية.

 يشرف على تدريب  فريق اتحاد طنجة مساعد المدرب في غياب المدرب الرسمي الطنجي هشام الإدريسي  الذي يستعد لتقديم استقالته بعد خلاف مع المكتب المسير للفريق.

نفس نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين الجريحين تتكرر في مبارة الإياب، حيث سبق لهما أن تعادلا بنفس النتيجة خلال المبارة التي جمعتهما في الأسبوع السابع من بطولة القسم الوطني الثاني.

 نتائج القسم الوطني الثاني لكرة القدم وترتيب الفرق

القسم الوطني الثاني( الدورة ال21 ) : النتائج

أسفرت منافسات الدورة ال21 من بطولة القسم الوطني الثاني لكرة القدم٬ التي جرت نهاية الأسبوع الجاري عن النتائج التالية :

النهضة البركانية…….. شباب هوارة………….. 0-0

اتحاد أيت ملول ….. الإتحاد البيضاوي… ……… 2-2

قصبة تادلة……….. رجاء بني ملال …………. 1-0.

الراسينغ البيضاوي … اتحاد المحمدية…………… 1-0.

سطاد المغربي…………….جمعية سلا……….. 0-1.

يوسفية برشيد ………. الرشاد البرنوصي……… 1-2.

إتحاد طنجة…………. المولودية الوجدية………. 1-1.

الكوكب المراكشي…… اتحاد تمارة……………   

 القسم الوطني الثاني (الدورة ال21): الترتيب

في ما يلي ترتيب أندية القسم الوطني الثاني لكرة القدم في أعقاب الدورة الواحدة والعشرين من البطولة التي جرت مبارياتها يومي السبت و الأحد:

الفريق ……………….. النقاط …الدورات.

1- الاتحاد البيضاوي ……. 35 … 21.

— النهضة البركانية …….. 35 … 21

2- اتحاد المحمدية ………. 33 … 21.

4- الكوكب المراكشي ……. 32 … 20.

5- رجاء بني ملال ……… 30 … 21.

6- الرشاد البرنوصي ……. 28 … 21.

-7- اتحاد آيت ملول …….. 26 … 21.

— اتحاد طنجة …………. 26 … 21.

— المولودية الوجدية …….. 26 … 21.

10-الراسينغ البيضاوي …… 25 … 21.

 -11- اتحاد تمارة ………. 24 … 20.

— يوسفية برشيد ………… 24 … .21.

 – شباب قصبة تادلة ……… 24 … 21.

 – الجمعية السلاوية …….. 24 … 21.

15- سطاد المغربي ……. 20 … 21.

16- شباب هوارة ……… 19…. 20

المولودية الوجدية  ينتزع التعادل من قلب ملعب زياتن بطنجة بهدف لمثله
المولودية الوجدية ينتزع التعادل من قلب ملعب زياتن بطنجة بهدف لمثله

عذراً التعليقات مغلقة

عذراً التعليقات مغلقة