المندوبية السامية للتخطيط تحظى بتمثيلية قوية داخل المنظمات الدولية الكبرى

19727 مشاهدة

وجدة البوابة: وجدة 12-01-2011 تعتبر المفوضية السامية للتخطيط عضوا نشيطا في العديد من المنظمات الدولية والإقليمية الكبرى ، بما فيها لجنة الإحصاء التابعة للأمم المتحدة.

وذكرت وثيقة للمندوبية السامية للتخطيط ، أن المندوبية التي هي عضو في اللجنة المديرية للشراكة من أجل تنمية الإحصاء في القرن 21 (باريس 21)، تشغل منصب نائب رئيس لجنة الإحصاء الخاصة بإفريقيا، كما أنها عضو في تجمع المؤسسات الأوروبية التي وضعت وتولت إدارة مشروع التعاون (ميدسات 3) الذي أطلقته المفوضية الأوروبية.

والمندوبية عضو أيضا في مجموعة التفكير حول الإحصاء التي أنشأتها منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وهي التي أطلقت المؤتمر المغاربي للإحصاء الذي يجمع سنويا رؤساء المؤسسات التي تعنى بالإحصاء في المغرب العربي، وشريك مع مركز التدريب التابع لمنظمة العمل الدولية في مشروع “تعزيز القدرات من أجل إنتاج وتحليل مؤشرات الشغل اللائق”.

وهي كذلك عضو في فريق خبراء الأمم المتحدة حول التنمية البشرية، وفي فريق خبراء البنك الإفريقي للتنمية لتنفيذ نظام المحاسبة الوطنية 2008.

كما أنها تنتمي لفريق خبراء المكتب الدولي للشغل لتحسين إحصاءات العمل والبطالة، وكذا في فريق العمل المكلف بمشروع “إدماج القطاع غير المهيكل في الحسابات الوطنية”، الذي أطلقته الوحدة المختلطة للبحث التابعة لجامعة باريس دوفين ومعهد الأبحاث من أجل التنمية، وكذا في اللجنة الاستشارية التقنية التي أحدثتها إدارة الإحصاء..

المندوبية السامية للتخطيط تحظى بتمثيلية قوية داخل المنظمات الدولية الكبرى
المندوبية السامية للتخطيط تحظى بتمثيلية قوية داخل المنظمات الدولية الكبرى

Oujda Portail – MAP

المندوبية السامية للاحصاء

اترك تعليق

كن أوّل من يعلّق

نبّهني عن
avatar
‫wpDiscuz